«أبو الغار» يتسلم جائزة عالمية من لندن في علاج العقم والصحة الإنجابية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

منحت الجمعية الطبية الملكية البريطانية الدكتور محمد أبوالغار، أستاذ طب النساء، الميدالية الذهبية، بمقرها في لندن، في احتفال حضره مئات الأطباء والعلماء في العالم بسبب تفوقه في مجال الصحة الإنجابية والعقم.

وأشارت رئيسة الجمعية، ليزلى ريجان، كبرى الطبيبات في إنجلترا، إلى أن منح الجائزة العالمية للدكتور «أبوالغار» جاء بعد أن أثبت خدمته الواضحة والمؤكدة في مساعدة المرأة على الإنجاب وتحسين وتطوير علاج العقم والصحة الإنجابية، والتي وصلت إلى تقليل المضاعفات الناشئة عن أطفال الأنابيب، إضافة إلى خدمته المرأة المصرية بشكل خاص وسيدات منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، حيث كان أول مَن أنشأ مركز أطفال الأنابيب.
وتابعت «ريجان» أن «أبوالغار» طبيب مصري نشر أبحاثاً في كبرى المجلات والدوريات العالمية المعتمدة، أفادت البشرية جمعاء في مجال العقم والإنجاب، وأدت إلى تحسين صحة المرأة، فضلاً عن قيامه بإنشاء جمعية الشرق الأوسط للخصوبة، التي انتُخب رئيسًا لها في أولى دوراتها العملية، كما أنه أنشأ المجلة العلمية للشرق الأوسط للخصوبة، وترأس تحريرها قبل عشرين عامًا.

ولفتت إلى أن الجائزة تُمنح بعد دراسة وافية من قِبَل مجلس إدارة الجمعية الطبية الملكية، التي تترأسها بشكل شرفي ملكة بريطانيا، مشيرة إلى أن «أبوالغار» استطاع أن يحوز المرتبة الأولى في مجال النساء والولادة والصحة الإنجابية، ما دعا الجمعية إلى تقديم الميدالية الذهبية له، وهى تُمنح لطبيب واحد فقط في كل تخصص على مستوى العالم.

وكان الحفل بدأ، مساء الجمعة، حيث تم تكريم 114 طبيبًا من أنحاء العالم، بعدها قدمت رئيسة الجمعية الجائزة الكبرى للدكتور «أبوالغار».

وقال «أبوالغار»، في اتصال هاتفي من لندن، لـ«المصري اليوم»، إنه سعيد للغاية لحصوله على الميدالية الذهبية في مجال عمله، ومما زاده سعادة أن اسم مصر ذُكر كثيرًا أثناء تقديمه من قِبَل رئيسة الجمعية، في كلمتها التي ألقتها على الحضور من شتى دول العالم.

وأضاف أن الاهتمام بصحة المرأة والإنجاب أتى بنتائج إيجابية عبر الوصول إلى أقل نسبة مخاطر في أطفال الأنابيب وزيادة القدرة الإنجابية لمَن لديهن مشاكل في هذا الإطار، موضحاً أن الجائزة عبارة عن ميدالية ذهبية مكتوب عليها اسمه من ناحية واسم الجمعية في الناحية الأخرى دون أي مقابل مادى، مشددا على أن المكسب المعنوي لا تعادله أموال.

وأُنشئت الجمعية الطبية الملكية البريطانية قبل عشر سنوات، وتُمنح جوائزها كل ثلاث سنوات تقريبًا لطبيب قدم إفادة قصوى للبشرية في مجال تخصصه.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «أبو الغار» يتسلم جائزة عالمية من لندن في علاج العقم والصحة الإنجابية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق