تفاصيل عرض زوجين بالإسكندرية طفلهما للبيع على «فيسبوك» مقابل 20 ألف جنيه

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تلقت النيابة العامة في الإسكندرية بلاغ بوجود إعلان بيع طفل لم يولد على مواقع التواصل الاجتماعي وان من يعرض البيع هي الأم، حسب ماجاء في الاعلان: مقابل مبلغ 20 ألف جنيه.

«لو فيه حد حابب يتبنّى طفل هيتولد إن شاء الله كمان أسبوعين بالكتير والتبني هيتم من خلال أم وأب المولود التواصل على الخاص للجادين فقط والله المستعان»
صاحبة الإعلان تدعى «هنا محمد» على صفحة «تبني طفل» الذي يعود تاريخه إلى 30 أغسطس الماضي.

تضمن البلاغ ان البعض تواصل مع صاحبة المنشور للتأكد من حقيقة عرض الطفل للبيع، وكانت المفاجأة بأنها أكدت محتوي الاعلان وطلبها 20 ألف جنيه مقابل التنازل عنه بعد ولادته بمستشفى الشاطبي بالإسكندرية.

بعد البلاغ تلقى خط نجدة الطفل 16000 التابع للمجلس القومي للأمومة والطفولة بلاغًا يفيد بقيام أم بعرض طفلها للبيع قبل ولادته بأيام على إحدى صفحات التواصل الاجتماعي .

فوجه النائب العام نيابة الاستئناف بالإسكندرية بمباشرة التحقيقات حول الواقعة وتتبع صاحبة المنشور، والتأكد من صحة ما نشرته

وبدأت نيابة استئناف الإسكندرية تحقيقات موسعة وأمرت الجهات المعنية في مديرية أمن الإسكندرية بإجراء التحريات اللازمة للتأكد من الواقعة.

وتوصلت التحريات إلى تحديد هوية زوج صاحبة المنشور ويدعى محمد وتم التواصل معه والتأكد من عزم الزوجين على عرض طفلهما الرضيع للبيع فور ولادته.

ونجحت جهود ضباط المباحث في الإيقاع بالزوج من خلال الاتصال به والاتفاق على إجراء مقابلة معه يوم السبت الماضي للتفاوض بخصوص شراء الطفل والمبلغ المالي المطلوب.

وكلفت النيابة العامة لمباحث الأموال العامة، قسم الاتجار بالبشر، لإجراء المهمة على أن تقوم شرطة الاتصالات بتحديد الموقع الجغرافي للزوج مستخدم الهاتف المحمول.

وفي الاتصال الهاتفي مع الزوج قبل تحديد موقعه والقبض عليه اشترط الحصول على مبلغ 20 ألف جنيه مقابل تسليم الطفل عقب ولادته قائلا: «المبلغ غير قابل للتفاوض».

برر الزوج المتهم بعد القبض عليه قيامه وزوجته بعرض طفلهما للبيع لحاجتهما للمال وتبين أنه يعمل قهوجي ويبلغ من العمر 30 سنة وأنه زوج شرعي للزوجة صاحبة المنشور.

أمرت النيابة بضبط وإحضار الزوجة إلا أنه تبين أنها في حالة وضع وجرى نقلها للمستشفى تحت الحراسة المشددة، لتضع مولود أنثي.

قررت النيابة العامة إجراء تحليل الحمض النووى «DNA» من الزوج للتأكد من أنه أب شرعي للطفلة قبل أن تقرر حبسه 4 أيام بتهمة الاتجار في البشر.

انت الان تتصفح خبر بعنوان تفاصيل عرض زوجين بالإسكندرية طفلهما للبيع على «فيسبوك» مقابل 20 ألف جنيه ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق