محافظ القاهرة يوقف رئيس حي شبرا بعد انهيار جزء من عقار قديم

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قرر اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، إيقاف رئيس حي شبرا، هاني أحمد يوسف، عن العمل وإحالته للتحقيق مع نقله للعمل بالديوان العام للمحافظة، وذلك نظرا لتأخره في التفاعل مع حادث انهيار جزء من عقار بحي شبرا والصادر له قرار إزالة منذ شهر يونيو الماضي.

كانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغا عن إنهيار جزء من العقار رقم (3) القائم بشارع أحمد مصطفي المتفرع من شارع علاء الدين التابع لحي شبرا صباح اليوم.

انتقل على الفور محافظ القاهرة للموقع الذي تبين إنه عقار قديم مكون من دور أرضي ودورين مكررين بنظام الحوائط الحاملة والأسقف الخشبية نتج عنه وفاة 3 أشخاص وإصابة ٥ أخرين تم نقلهم إلى مستشفي شبرا العام بعد خروجهم أحياء من تحت الأنقاض بمعرفة رجال الحماية المدنية.

وأصدر «عبدالعال»، تعليماته باتخاذ الإجراءات المتبعة وتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقارات الملاصقة له لتحديد تضررها من أثر الإنهيار، وكذلك سرعة إجراء حصر لسكان العقار وتدبير مقر استضافة للسكان المتضررين وصرف إعانة مالية عاجلة من مديرية التضامن الإجتماعي لتوفير احتياجاتهم اليومية.
كما أكد المحافظ على ضرورة رفع المخالفات الناتجة من الإنهيار فور إنتهاء النيابة العامة من المعاينة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان محافظ القاهرة يوقف رئيس حي شبرا بعد انهيار جزء من عقار قديم ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق