100 قتيل فى غرق عبّارة بحيرة فيكتوريا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ارتفع عدد ضحايا غرق عبارة بجنوب بحيرة فيكتوريا، أمس الأول، إلى أكثر من 100 قتيل، وسط مخاوف من ارتفاع العدد إلى 200، كانوا على متن القارب، فيما يعمل رجال الإنقاذ للبحث عن عشرات المفقودين.

وتحدثت تقارير عن أن العبارة «إم فى نيريرى» كانت تقل عددا من الركاب أكبر من طاقتها، أى ما يصل إلى 200 راكب حين غرقت قرب ميناء جزيرة أوكارا بتنزانيا بعد ظهر أمس الأول، بحسب وسائل الإعلام الرسمية.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن شهود أن العبارة غرقت حين هرع الركاب إلى جانب واحد منها لكى ينزلوا مع الاقتراب من رصيف الميناء، وأفاد شهود للتليفزيون الرسمى أن نحو 200 راكب كانوا على متن العبارة القادرة على نقل 100 راكب فقط.

وقال قائد شركة تنزانيا سيمون سيرو إن الحصيلة ارتفعت إلى أكثر من 100 قتيل، كما نقلت عنه إذاعة «تى بى سى تايفا» الرسمية، ولم تتضح ملابسات الحادث بعد لكن غرق السفن غالبًا ما يرجع إلى الحمولة الزائدة.

وغالبا ما تكون الحصيلة كبيرة بسبب عدم وجود سترات للنجاة على متن السفينة ولأن العديد من الركاب لا يعرفون السباحة، وفى عام 1996، قتل ما يقرب من 700 شخص فى غرق عبارة فى بحيرة فيكتوريا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان 100 قتيل فى غرق عبّارة بحيرة فيكتوريا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق