«الداخلية» تستعد بخطط شاملة لتأمين العام الدراسى

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تأهبت الأجهزة الأمنية على مستوى الجمهورية لتنفيذ خطط تأمين العام الدراسى الجديد، المقرر انطلاقه اليوم، إذ تركزت الخطط على تسيير حركة المرور فى محيط المدارس والجامعات، وفك التكدسات المرورية المُحتملة، وشن حملات تفتيش واسعة على مرافق النقل الحيوية كمترو الأنفاق، لضبط حركة السير والتصدى للظواهر السلبية والإجرامية.

وأنهى مسؤولو الأمن العام بوزارة الداخلية ومديريات الأمن فى المحافظات عدداً كبيراً من الاجتماعات المشتركة مع مسؤولى وزارة التعليم والمحليات، لوضع اللمسات الأخيرة على الخطط الأمنية المشتركة لتأمين سير العملية الدراسية.

وتناولت الاجتماعات، وفق مصادر أمنية، التركيز على التنسيق المشترك بين الخدمات الشرطية والأمن الإدارى الخاص بالمدارس والجامعات، لضبط حركة السير فى محيط المنشآت التعليمية، فضلا عن اضطلاع مجموعات عمل من إدارات المرور بدورها فى تسيير الحركة فى الطرق المؤدية إلى المنشآت التعليمية، وفك التكدسات التى قد تنتج عن الازدحام.

وذكرت مصادر أمنية أن الخطة الأمنية تناولت دور شرطة النجدة فى سرعة التفاعل مع البلاغات التى قد ترد بشأن سير العملية التعليمية، وفق توجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية.

وتضطلع أقسام مكافحة العنف ضد المرأة بدورها فى الدفع بمجموعات عمل فى محيط عدد من المدارس والجامعات، للتصدى لحوادث التحرش بالفتيات، وتحرير محاضر فورية لمرتكبيها تنسيقا مع الأمن الإدارى.

وتستهدف خطط وزارة الداخلية التصدى للتجاوزات التى قد تقع فى مترو الأنفاق، المرفق الحيوى الذى يقلّ مئات الآلاف من طلاب المدارس والجامعات يوميا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الداخلية» تستعد بخطط شاملة لتأمين العام الدراسى ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق