«ازرع أكلك بنفسك» لتعليم الزراعة فى المدن

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

«ازرع أكلك بنفسك» تحت هذا الشعار أقيم، أمس الجمعة، بسرايات المعادى، فعالية «زراعة المدن» تحت إشراف مؤسسة بستنة المختصة بالدورات التدريبية فى مجال الزراعة بالاشتراك مع مؤسسة كمت المخصتة باستضافة الفعاليات المتعلقة بالحفاظ على البيئة والاستدامة بمشاركة 8 شركات ناشئة فى مجال زراعة المدن.

بدأ اليوم فى الساعة الثالثة عصرًا بعرض الشركات المختصة بزراعة النباتات وتصنيع الأدوات الزراعية منتجاتهم، بحضور ما يقرب من 300 مشارك، وفى الرابعة بدأت عدة ندوات واستمرت حتى التاسعة مساء تخللها عرض لفيلم وثائقى استمر نحو الـ30 دقيقة عن زراعة المدن، بالإضافة إلى الحديث عن الزراعة المائية مع السمك والرمل، وفى نهاية اليوم قام القائمون على الفعالية بتعليم المشاركين كيفية الزراعة فى المنزل.

وقال أشرف محمد الشفقى، منسق فعالية زراعة المدن، إن هدف الفعالية تعليم المواطنين زراعة الغذاء فى المدن بحيث لا يقتصر الأمر على الريف.

ويكمل: «الفكرة جاءت نظرًا لقلة الزراعة بالمدن، بالإضافة إلى أن هناك عدة قيود تحد من تطوير الزراعة الحضرية، أهمها عدم التواصل بين الخبراء وعامة الشعب، ويردف: فى ناس بتحب تزرع لكن معندهمش خبرة، وبعض الشركات مش عندها دراية باحتياجات الناس، فالهدف من الفعالية توصيل كل الناس دى ببعضها، ومن هنا هنساهم فى تطوير زراعة المدن.

«جيت لأنى هتعلم إزاى أقدر أزرع أكلى فى بيتى، ودا هيخدم الأسرة اقتصاديا وصحيا»، هكذا علق أحمد ماجد، مهندس، وأحد المشاركين فى الفعالية».

انت الان تتصفح خبر بعنوان «ازرع أكلك بنفسك» لتعليم الزراعة فى المدن ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق