تجديد حبس مستشار بـ«استئناف طنطا» 15 يومًا بتهمتي الانتحال والاستيلاء أوراق قضايا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قررت محكمة بني سويف تجديد حبس مستشار بمحكمة استئناف طنطا 15 يومًا على ذمة التحقيقات، على أن يعرض يوم 29 سبتمبر القادم، ووجهت المحكمة له تهمة انتحال صفة مستشار في التفتيش القضائى والاستيلاء على أوراق ٣ قضايا في المنيا وبنى سويف.

كان المستشار «أ.ع»، المتهم في سرقة قضايا من محكمة بنى سويف، قدم مستندا مزورا عبارة عن صورة ضوئية من محضر جلسة الدائرة العمالية الـ١٣ باستئناف القاهرة، وأنه ضمن هيئة الدائرة في نفس يوم سرقة أوراق ٣ قضايا بمحكمة جنايات بنى سويف.

وتبين من التحقيقات أن موظفى محكمة جنايات بنى سويف قدموا طعنا بالتزوير لعدم وجود المستشار ضمن هيئة الدائرة، وقدموا مستندا أصلا من صورة طبق الأصل من محضر جلسة الدائرة ١٣ عمالية، يثبت عدم وجوده وأنه في يوم الجلسة انتحل صفة مستشار قضائي وسرق أوراق ٣ قضايا من محكمة جنايات بنى سويف في يوم الواقعة.

وتبين أن القاضى المنتحل لم يكن موجودا في تاريخ الجلسة المنوه عنها وأنه كان في محكمة جنايات بنى سويف يرتكب الواقعة وقامت نيابة استئناف بنى سويف بإرسال الأوراق، المستند الأصلى والمزور، إلى قسم أبحاث التزييف والتزوير بالقاهرة واستدعاء أمين السر سامح أ«لأخذ أقواله وقرر «زورا» بأن المستشار كان في الجلسة أثناء ارتكاب الواقعة.

وتم استكتاب أمين السر فيما دونه في المستند من وجود المستشار وورد تقرير من أبحاث التزوير ثبت منه أن هناك واقعة تزوير من المستشار بالاتفاق مع أمين السر «سامح» وعليه تم حبسه ٤ أيام. وكانت النيابة العامة، بإشراف المستشار محمود عبدالستار، المحامى العام الأول لنيابات بنى سويف، قررت إخلاء سبيل مستشار بمحكمة استئناف طنطا، من ديوان قسم شرطة بنى سويف، إذا سدد ضمانا ماليا قدره ٢٠ ألف جنيه، وإلا يحبس ٤ أيام على ذمة التحقيق.

وكشف مصدر أمنى أن المستشار قام بسداد الضمان المالى، وتلقى اللواء جرير مصطفى، مدير أمن بنى سويف، إخطارا من اللواء محمد ضبش، مدير البحث الجنائى، بورود قرار النيابة العامة في المحضر رقم ٣٧١٦ إدارى قسم بنى سويف لسنة ٢٠١٥، يتضمن إلقاء القبض غلى المستشار «أ.ع»، ٤٥ سنة، مستشار بمحكمة استئناف طنطا من مركز بنى مزار بالمنيا بمعرفة هيئة الرقابة الإدارية.

وكشفت التحقيقات الأولية أنه في غضون عام ٢٠١٥ انتحل المستشار صفة مفتش قضائى وطلب الاطلاع على عدة قضايا بمحكمة استئناف بنى سويف وعقب انصرافه تم اكتشاف فقد بعض الأوراق والمستندات من ٣ قضايا وعقب انتهاء التحقيقات مثُل المستشار أمام النيابة العامة. وادعى أحد الأشخاص أنه مستشار بالتفتيش القضائى، وورط ٥ موظفين بمجمع محاكم بنى سويف، واستولى منهم على أحراز ٣ قضايا جنائية محالة لمحكمة الجنايات وفر هاربا، وتبين أن القضايا عبارة عن قضية متهم بها إحدى الراقصات بالقتل بالمنيا وقضية سلاح متهم فيها رجل أعمال وقضية تظاهر في المنيا والفيوم، وتم إبلاغ النائب العام بالواقعة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان تجديد حبس مستشار بـ«استئناف طنطا» 15 يومًا بتهمتي الانتحال والاستيلاء أوراق قضايا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق