«المدرس المتحرش»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أمرت النيابة الإدارية بملوى بالمنيا بوقف مدرس بإحدى المدارس الابتدائية التابعة لإدارة ملوى التعليمية عن العمل، واستبعاده نهائياً عن أى أعمال تربوية أو تدريسيه بكافة المراحل التعليمية، بعد أن أكدت التحقيقات ارتكابه جرائم التحرش الجنسى والانتهاك الجسدى والتعدى بالضرب والإهانة بالألفاظ النابية على عدد من التلاميذ. وكانت النيابة الإدارية بملوى تلقت بلاغًا من مديرية التربية والتعليم بالمنيا، بشأن شكوى ولى أمر إحدى التلميذات بالصف الرابع الابتدائى، ضد مدرس رياضيات بالمدرسة، لقيامه بالتحرش الجنسى بنجلته والتعدى على عدد من التلميذات بالألفاظ النابية والخادشة للحياء.

تبين من التحقيقات التى أجراها محمد مصطفى عبدالعظيم، رئيس النيابة، أنه بعد عرض الأوراق على لجنة التأديب، انتهت برئاسة المستشار ناصر إبراهيم، نائب رئيس الهيئة، لقرارها المتقدم لثبوت قيام المتهم بالتحرش الجنسى بأشكال وطرق مختلفة بعدد من طالبات الصف الرابع الابتدائى، أثناء تدريسه لمادة الرياضيات داخل الفصل، وإجبارهن على قيامهن بحركات لا أخلاقية، وعندما رفضت إحدى الطالبات اعتدى عليها بالضرب بسلك كهربائى محدثا بها إصابات عدة. وقالت النيابة، فى تحقيقاتها، إن ما ثبت فى حق المتهم من جرائم بالغة الخطورة، تنبئ عن النزعة الإجرامية التى اغتالت براءة فتيات فى عمر الزهور كان أميناً عليهن بحكم وظيفته، فإذا به يخون تلك الأمانة بأفعال شكلت جرائم يندى لها الجبين، فقد انتهت النيابة إلى قرارها المتقدم مع توصية جهة الإدارة بتقديم الدعم النوعى والنفسى للتلميذات اللائى وقع عليهن ذلك الانتهاك بما يكفل علاج ما لحق بهن من آثار.

وطالبت النيابة الإدارية القائمين على منظومة التعليم، الحرص على توفير بيئة آمنة للطالبات والطلبة وللعاملات بحقل التعليم خالية من جرائم العنف والتحرش الجنسى، حيث أوصت النيابة بالحرص على المتابعة الميدانية الدورية داخل كل أرجاء المدرسة من قِبل المختصين وذوى المسؤولية الإدارية والإشرافية، وتوعية الطالبات للوقاية من ظاهرة التحرش الجنسى، وتواصل أولياء الأمور مع بناتهن وأبنائهن وتوعيتهم بذلك من خلال مجلس الأمناء والآباء. كما أوصت النيابة بمتابعة كل الشكاوى بمنتهى الجدية واتخاذ اللازم بشأنها والإبلاغ عند ظهور شبهة أى حالة تحرش جنسى، ومتابعة جميع العاملين بالمدرسة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «المدرس المتحرش» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق