النائبة سماح سعد عن واقعة «الغسيل الكلوي»: «من آمن العقاب أساء الأدب»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أبدت النائبة سماح سعد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، اعتراضها على تصريح الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بشأن واقعة «الغسيل الكلوي»، ووصفها إياها بأنها أزمة ضمير، قائلة: «من آمن العقاب أساء الأدب». 

وأشارت عضو «صحة النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، أمس الأربعاء، إلى ضرورة تطبيق القوانين واللوائح لمعاقبة المقصرين لا إرجاع المسألة لعدم وجود ضمير، موضحة أنه ينبغي للقانون أن يُطبق، ثم يأتي بعد ذلك الضمير في تعامل الإنسان تحت مظلة القانون.

وتساءلت: «كيف تقدمت دول أوروبا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية؟ بالقانون أم بالضمير!»، معقبة بأن هناك أزمة في القوانين الرادعة لا في الضمير.

وأضافت أن هناك مرضى في بعض الأحيان، يجرون الغسيل الكلوي 3 مرات أسبوعيًا، ووقوع مثل تلك الحادثة بشكل مفاجئ من شأنه إثارة قلق المواطنين، لذلك لم يمررها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاحه مشروعات اليوم، ووصف القضية بأنها «تمس المواطن الغلبان».

وفتحت الجهات الرقابية بمحافظة الشرقية، السبت الماضي، تحقيقًا عاجلًا في قضية ضحايا الغسيل الكلوي بمستشفى «ديرب نجم» لمعرفة أوجه القصور الذي تسبب في وفاة 3 وإصابة 13 آخرين.

انت الان تتصفح خبر بعنوان النائبة سماح سعد عن واقعة «الغسيل الكلوي»: «من آمن العقاب أساء الأدب» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق