إزالة ورم وزنه 500 جرام من رضيع عمره 60 دقيقة بمستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نجح أطباء مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر، الأربعاء، في إزالة ورم دموي زنة 500 جرام، لرضيع حديث الولادة عمره ساعة.

وأوضح بيان، أن الورم باللثة والفك السفلي، وبه أجسام صلبة وأجزاء متحللة وتقيحات.

وقالت الدكتورة سهير عبدالحميد، رئيس هيئة التأمين الصحي، إنه تم إدخال الحالة غرفة العمليات للولادة، مشيرة إلى أنه بعد إجراء الولادة القيصرية تم فحص الطفل وتبين أنه يعاني من ورم دموي باللثة والفك السفلي، يحتوي على أجسام صلبة وتكيسات دموية وأجزاء متحللة وتقيحات بالسطح.

وذكرت أن العملية القيصرية تمت بنجاح وجرى استخراج الطفل مع الحرص على عدم احتكاك الورم بأي من الأجزاء المحيطة تفاديًا لحدوث نزيف من الورم، ثم جرى التجهيز لاستقبال الطفل والمساعدة في الإنعاش، وجرى التأكد من استشاري الأنف والأذن إذا احتاج المولود إلى شق حنجري، لافتة إلى أنه كانت المشكلة الأساسية في تركيب الأنبوبة الحنجرية في وجود الورم.

واستكملت: «تم تركيب الأنبوبة الحنجرية وتخدير الطفل وإجراء العملية مع استئصال الورم جراحيا كاملا بعد السيطرة على الأوردة والشرايين المغذية للورم، وبعد الإفاقة تم إعطاء الأدوية اللازمة للطفل وإفاقته إفاقة كاملة وحجزه في قسم الحضانات وحالته مستقرة تمامًا»، موضحة أن الورم حجمه نصف كيلو جرام، واستغرقت العملية الجراحية ساعة ونصف.

انت الان تتصفح خبر بعنوان إزالة ورم وزنه 500 جرام من رضيع عمره 60 دقيقة بمستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق