الطيب: التعليم كان رهينًا لتجار منزوعي الضمير فترة طويلة

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الإثنين، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم.

وقال شيخ الأزهر، إن التعليم هو أساس نهضة الأمم وتقدمها لأنه العامل الأساسي لبناء مواطن قادر علميًّا وفكريًّا على المشاركة في بناء الوطن، مضيفًا أن التراث العلمي الإسلامي الذي تقوم عليه مناهج الأزهر قدم للعالم أعظم حضارة عرفتها البشرية قامت على العلم وحرية الرأي وقبول الاختلاف.

وأضاف الطيب، أن التعليم كان لفترة طويلة رهينًا لتجار وسماسرة منزوعي الضمير، يهدفون لتحقيق الأرباح والأموال على حساب حاجات الأسر الفقيرة، مشيدًا بالخطوات الإصلاحية التي يقوم بها السيد الوزير لمحاربة هذه الظواهر السلبية وتطوير التعليم بآليات وأفكار تقدمية للارتقاء بمستوى الطالب والمعلم.

من جانبه أطلع طارق شوقي، الإمام الأكبر، على جهود وزرارة التربية والتعليم في تطوير نظام ومناهج التعليم، مبينًا أن الوزارة تتعاون مع الأزهر الشريف لما له من خبرات طويلة في مجال تطوير التعليم، بما يسهم في النهوض بالتعليم قبل الجامعي في مصر.

وفى سياق متصل، أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة قامت بعمل كبير ومهم فى رحلة تدريب المعلمين، موضحًا أن حجم التدريبات التى تمت فى شهرين يفوق حجم معلمي دولتي سنغافورة وفنلندا، مؤكدا أن ما يتم تدريسه فى مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى والصف الأول الثانوى، سيدرس فى الأزهر وتم مناقشة بروتوكول لاستغلال الفراغات وخلافه، وهناك تنسيق كبير بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والأزهر.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الطيب: التعليم كان رهينًا لتجار منزوعي الضمير فترة طويلة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

0 تعليق