فيديو.. «المالية»: ندرس وضع ماكينات فكة بالقرى بالتنسيق مع مكاتب البريد

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

علق الدكتور شريف حازم، مستشار وزير المالية للشؤون الهندسية، على الأزمات المتداولة بشأن نقص الفكة، قائلًا إن جزءًا منها يكون مبالغات، وبعض التجار يتعمدون إخفاء الفكة لتسويق البضاعة التي تعاني معدل إقبال ضعيف، لكن في حال التأكد من وجود أزمة حقيقية في مكان ما، يتم زيادة ضخ العملات فيه.

وأشار، في تصريح لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الجمعة، إلى تركيب أول ماكينة للفكة في محطة مترو رمسيس، كتجربة أولى لقياس مدى احتياج المواطنين، للتوسع في نشر هذه الماكينات، متابعًا أنه جاري دراسة وضع ماكينات فكة في القرى بالتنسيق مع مكاتب البريد.

وأضاف أن الوزارة تعمل على تجارب نهائية على صناعة اللوحات المعدنية من الألمونيوم المصري، لدعم الصناعة المحلية وتقليل الاستيراد، مستطردًا: «نحاول بقدر الإمكان للوصول إلى أعلى درجات التأمين، ووصلنا إلى نسبة نجاح عالية، فالخامة التي نستخدمها مماثلة للألمونيوم المستورد بنسبة 85%».

وتابع أن مصر تعد الدولة الوحيدة التي لديها إمكانية لتصنيع اللوحات المعدنية في المنطقة، لذلك تطمح للتصدير إلى الدول العربية والإفريقية، مضيفًا: «بمجرد الإعلان عن هذه التجربة، تلقينا عروضًا من دول وشركات أجنبية للتعاون معنا، لكننا ما زلنا ندرس الأمر».

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. «المالية»: ندرس وضع ماكينات فكة بالقرى بالتنسيق مع مكاتب البريد ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق