«البيئة» توصي بدمج قضايا «التنوع البيولوجي» في الأنشطة الإعلامية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اختتمت وزارة البيئة، أمس الخميس، فعاليات ورشة عمل دور الإعلام، في رفع الوعي بالقضايا البيئية المعاصرة، والتي نظمت تحت رعاية الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، في الفترة من 11 إلى 13 سبتمبر الجاري، بالإسماعيلية، وبحضور عدد من الإعلاميين والصحفيين العاملين في مجال العمل البيئي، وذلك في إطار استعداد مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي الرابع عشر، المقرر عقده بشرم الشيخ منتصف نوفمبر المقبل.

وأوصت ورشة العمل، بضرورة دمج مفاهيم التنوع البيولوجي بمختلف برامج والأنشطة الإعلامية، لرفع الوعي البيئي بأهميته، لبقاء الإنسان مع ضرورة مشاركة الأفراد في خطط الحماية وتضافر كافة الجهود على المستوى الرسمي والمدني؛ لتنفيذ برامج للتوعية بمختلف القطاعات لعرض أهمية التنوع البيولوجي في مجالات الصناعة والاقتصاد والطاقة وغيرها.

وشددت الورشة، على أهمية العمل على رفع الوعي بأهمية وقيمة مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي لمصر على المستوى البيئي والسياحي، علاوة على دوره في عودة مصر لموقعها العالمي، كما يؤكد على قدرتها على تنظيم مؤتمرات عالمية بأعلى مستوى.

وفي ختام الورشة، أكد الحضور على ثراء الورشة والمشاركين، وعن تقديرهم لجهود الوزارة، في حماية البيئة عامة، خاصة في سعيها لحماية التنوع البيولوجي والعمل على نشر الوعي بتلك القضية الهامة وخلق قنوات تواصل للإعلام لوعيها بدوره وأهميته في خدمة القضايا البيئية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «البيئة» توصي بدمج قضايا «التنوع البيولوجي» في الأنشطة الإعلامية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق