«الوزراء»: سعر تذكرة المترو لـ«ذوي الاحتياجات الخاصة» ثابتة لم تتغير

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الحكومة تنفي توجهها لتصفية شركة الحديد والصلب المصرية لارتفاع خسائرها


أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه في ضوء ما تردد من أنباء حول إلغاء خصم تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة بمترو الأنفاق، تواصل المركز مع وزارة النقل، والتي أكدت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق.

وشددت الوزارة، على أن سعر تذكرة المترو لفئة ذوى الاحتياجات الخاصة ثابتة كما هي، ولم تتغير، وهي بقيمة 50 قرشًا للتذكرة على كل الخطوط، مؤكدة أنه لا مساس مطلقًا بالدعم المقدم على تذكرة المترو لهده الفئة.

وفي ضوء ما تردد من أنباء عن اتجاه الحكومة لخصخصة مرفق السكك الحديدية، تواصل المركز مع وزارة النقل، حيث أكدت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، مشددة على أنه لا خصخصة لمرفق السكك الحديدية الذى يعد ملكاً للدولة.

وأشارت النقل، إلى أن دور القطاع الخاص يتلخص فقط في كونه سيدخل شريكاً في عملية تطوير هذا المرفق دون نقل ملكيته أو تبعيته للقطاع الخاص، مشددةً على أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأضافت الوزارة، أن إشراك القطاع الخاص جاء بهدف تحسين الخدمات، ورفع كفاءة هذا المرفق ألهام والحيوي، الذي يخدم 350 مليون راكبًا سنويًا، مؤكدةً سعى الوزارة خلال الفترة الحالية لتحقيق نهضة كبيرة في هذا القطاع، من خلال وضع خطة تطوير شامل له.

وأضاف المركز، أنه في ضوء ما تردد من أنباء تفيد بتوجه الحكومة إلى تصفية شركة الحديد والصلب المصرية، بسبب ارتفاع خسائرها، تواصل المركز مع وزارة قطاع الأعمال العام، والتي نفت تلك الأنباء تمامًا.

وأكدت الوزارة، أنه لا صحة على الإطلاق لتصفية شركة الحديد والصلب التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، مشيرةً إلى أن الشركة تعمل بشكل طبيعي وكالمعتاد.

وأوضحت، أن ما يتم حاليًا هو العمل على تطوير الشركة لرفع كفاءتها ومعدل إنتاجيتها وفق دراسات جدوى متخصصة، حيث يأتي ذلك في إطار حرص الدولة على تطوير وإعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام.

وأشارت الوزارة، إلى أن المرحلة الأولى من خطة التطوير تستهدف توفير القدرات الكافية للشركة من أجل العمل باستدامة، وتصل بإنتاجية الفرن إلى 420 ألف طن سنويًا، لافتة إلى أن هناك فرنين فى الشركة بإمكانهما العمل بالطاقة الاستيعابية القصوى.

ولفتت الوزارة، إلى أن هناك خطة عاجلة لتجهيز وبيع الخردة المتراكمة بالشركة، والتي كانت تتعرض في السابق للسرقة بشكل متواصل، وذلك في إطار التخطيط للاستفادة من الأصول غير المستغلة، موضحةً أن أقل تقدير لحجم الخردة يصل إلى 600 ألف طن، بالإضافة إلى جبل التراب الذي يحتوي على خردة تقدر بـ700 ألف طن.

وبشأن ما تردد من أنباء بشأن حذف مواطنين من البطاقات التموينية، أكد المركز بسبب الدخل المرتفع، تواصلنا مع وزارة التموين، والتي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مُؤكدةً على عدم حذف أي مواطن من البطاقات التموينية خلال المرحلة الحالية، مشيرةً إلى أن كل ما يتم الآن هو حذف الأفراد المتوفين والمسافرين والأسماء المكررة على أكثر من بطاقة تموينية، نظرًا لعدم الفصل الاجتماعي.

ولفتت الوزارة إلى أنه تم مدّ فترة تحديث بيانات بطاقات التموين، وأن الوزارة تسعى لضبط ما لديها من بيانات، ويجب على المواطنين القيام بتحديث بياناتهم على الموقع الرسمى لوزارة التموين حتى 8 نوفمبر، ولن يكون متاح بعد هذا التاريخ تعديل البيانات، ويحق للوزارة عندئذ اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المواطن صاحب البيانات الخاطئة، ومن بينها حذفه، ومن لديه صعوبة في تصحيح بياناته عبر الانترنت عليه التوجه إلى مكتب التموين لإتمام الإجراءات.

ونفى المركز، وقف صرف معاش التضامن الاجتماعي بـ«الفيزا»، حيث أكدت الوزارة أنه لم يتم وقف صرف معاشات التضامن عن طريق «الفيزا»، وأن عملية الصرف مستمرة، وتسير كما هى، موضحةً أن ما حدث هذا الشهر هو عطل فني مؤقت بـ«سيستم» الصرف، وأنه جاري حاليًا تدارك الأمر على وجه السرعة لتبدأ عملية الصرف خلال يوم أو يومين على الأكثر.

وأضافت الوزارة، أنها تُكثف الجهود الميدانية والزيارات الأسرية للأسر والفئات المستفيدة من المساعدات الضمانية، بالإضافة إلى توجيه الأشخاص ذوي الإعاقة لتجديد الكشف الطبي المُميكن، والذي استحدثته الوزارة فى سبتمبر 2017؛ لترشيد الموارد الموجهة لذوي الإعاقة، وللوقوف حائلاً دون استغلالهم من الفئات غير ذوى الإعاقة، الذين يتحايلون لاستخراج تقارير طبية غير صحيحة، للحصول على دعم نقدي.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الوزراء»: سعر تذكرة المترو لـ«ذوي الاحتياجات الخاصة» ثابتة لم تتغير ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق