«النقل»: افتتاح الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو نهاية ديسمبر

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتورعمرو شعت نائب وزير النقل القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إنه سيتم إجراء اختبارات التشغيل التجريبي للجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق في النصف الثاني من شهر أكتوبر المقبل، على أن يتم الافتتاح الرسمي نهاية ديسمبر المقبل.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها نائب وزير النقل، اليوم الأحد؛ لمتابعة أعمال تنفيذ الجزء الأول للمرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو الذي يمتد بطول 4 كم، ويشتمل على (4) محطات نفقية هي هارون وهليوبوليس وألف مسكن ونادي الشمس.

وتفقد «شعت» المحطات والتقى بالعاملين بها، مؤكدا ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للمشروع، بحيث تجرى اختبارات التشغيل التجريبي في النصف الثاني من أكتوبر على أن يتم التشغيل الفعلي نهاية العام الجاري.

وأشار إلى أن وزارة النقل تولي أهمية كبيرة لمشروعات النقل الجماعي المنظم وخاصة مترو الأنفاق نظرا للدور المهم للمترو في تخفيف الضغط المروري على شوارع ومحاور القاهرة.

يشار إلى أنه تم إنجاز الأعمال الإنشائية للجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق بنسبة 90%، والأعمال المدنية بنسبة 99%، وأعمال السكة بنسبة 98%، في حين بلغت نسبة إنجاز أعمال القوى الكهربائية 90%، والأعمال الكهروميكانيكية 81%، وأعمال الاتصالات والإشارات والتحكم 66%.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «النقل»: افتتاح الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو نهاية ديسمبر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق