«الأعلى للإعلام» يفتتح الدورة الـ43 للإذاعيين الأفارقة الناطقين بالإنجليزية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

• وعودة إثيوبيا للمشاركة
افتتح أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أحمد سليم، أولى فعاليات الموسم التدريبي 2018-2019 لأكاديمية الإعلاميين الأفارقة، بافتتاح الدورة الأساسية الـ43 للإذاعيين الأفارقة الناطقين باللغة الإنجليزية بمقر مركز التدريب والدراسات الإعلامية بماسبيرو، اليوم الأحد.

ورحب الأمين العام للمجلس أحمد سليم، ورئيس لجنة التدريب صالح الصالحي، بالإعلاميين الأفارقة، مشيرين إلى الدورات بالتعاون مع وزارة الخارجية وتستمر لمدة 7 أسابيع وحتى 18 أكتوبر المقبل.

ولفت الأمين العام إلى أن عدد المرشحين لحضور الدورة التدريبية 27 إعلاميا من 11 دولة إفريقية، وهي: (إريتريا - جامبيا - ليبيريا - مالاوي - نيجيريا - سيراليون - تنزانيا - أوغندا - زامبيا - رواندا - إثيوبيا).

وأكد أن المجلس أعد برنامجا تدريبيا يحتوي على محاضرات نظرية على أيدي كبار الصحفيين والسياسيين وأساتذة الجامعات في الصحافة والإعلام، وأيضا التدريب العملي والزيارات الميدانية التي تشمل زيارة إلى مقار الصحف القومية ومدينة الإنتاج الإعلامي والقمر الصناعي المصري النايل سات، وزيارة إلى بعض كليات الإعلام بالجامعات المختلفة، بالإضافة إلى البرنامج الترفيهي والسياحي بزيارة أهم المعالم التاريخية في مصر مثل الأهرامات والقلعة ومجمع الأديان.

ولفت إلى أن هذه الدورة تأتي بالتزامن مع الإعلان عن إنشاء أكاديمية لتدريب الإعلاميين الأفارقة وهي تبدأ موسمها التدريبي الأول هذا العام بالدورة الأساسية الـ43 للإذاعيين الأفارقة الناطقين باللغة الإنجليزية، وهذه الأكاديمية هي امتداد لمشروع الإعلاميين الأفارقة الذي تطور على مدى حوالي 40 عامًا التحق به حوالي 4 آلاف إعلامي إفريقي مابين مذيع أو مُعد أو مُقدم برامج والعديد منهم يتولى مناصب قيادية الآن في أوطانهم، مشيرا إلى أن المشاركين من دولة إثيوبيا الذين يعودون إلينا بعد غياب عن المشاركة في الدورات السابقة.

وأضاف «سليم»: «أنكم تزورون مصر مع بداية الولاية الثانية للرئيس عبدالفتاح السيسي، وهي تشهد مجموعة من الإنجازات المهمة على أرض الواقع، إن شاء الله سوف تزورون قناة السويس والأكاديمية العربية للنقل البحري وستلتقون أيضًا بمجموعة من المحللين السياسيين، بالإضافة إلى برنامج التدريب الإعلامي. أتمنى لكم طيب الإقامة وتمنياتي بدورة موفقة».

وقال رئيس لجنة التدريب: «آن الأوان أن يقود الإعلام قاطرة التنمية بالقارة السمراء وأن يعمق روح الانتماء في أبنائها لندرك جميعًا أن الحياة بين يدينا هنا في إفريقيا أفضل وأن شعوبها هم أحق بثرواتها».

وأضاف «الصالحي»: «على الإعلام أن يُرسخ لأهمية الشراكة والتكامل بين الدول الإفريقية من أجل تعزيز الوحدة باعتبارها السبيل الوحيد للنهوض والتقدم ورقي دولنا وشعوبنا، والسبيل الوحيد لمحاربة الإرهاب وفضح ألاعيب الطامعين في ثرواتنا والتي تعمل على الوقيعة بين دولنا، علينا أن نقف صفًا واحدًا من أجل تعليم جيد يليق بأبناء القارة ومن أجل رعاية صحية تستحقها الشعوب ومن أجل إعلام حر واعي يساهم في البناء.. إعلام ينير الطريق ويقدم الحقائق.. إعلام يرفع مستوى الطموح وسقف الأحلام لدى شعوبنا».

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الأعلى للإعلام» يفتتح الدورة الـ43 للإذاعيين الأفارقة الناطقين بالإنجليزية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق