«شعبة الأرز»: تجميع المحصول من المزارعين كالقمح يسبب أزمة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، إن محاولة وزارة التموين والتجارة الداخلية، تجميع الأرز المحلي من المزارعين على غرار القمح لن تلقى نجاحًا.

واعتبر «شحاتة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأحد، أن تجميع الأرز على غرار القمح فكرة ستتسبب في رفع الأسعار داخل السوق المحلي؛ لأن الأرز له عادات وتقاليد مختلفة عن القمح، وهي رغبة الفلاحين والمواطنين في تخزين الأرز لديهم على مدار العام.

وأوضح أن الإنتاج المحلي من الأرز سيكون كافيًا، إلا أن تلك الخطوة في ظل خفض مساحة زراعة الأرز من مليون و800 ألف فدان إلى مليون و100 ألف فدان، ستتسبب في رفع الأسعار، مشيرًا إلى ضرورة اللجوء للاستيراد أفضل من ذلك؛ لسد العجز والدفع بها في حالة حدوث أي طارئ.

وتابع: «كنا سنشجع تلك الخطوة في حالة وجود مساحة كاملة من زراعة الأزر، لكن الآن لن تنجح الفكرة في اعتقادي، ولابد من الاستيراد للدفع بها في حالة أية طارئ».

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد اجتمع مع اللجنة العليا للأرز؛ لبحث استعدادات الوزارة لتوريد الأرز الشعير المحلي موسم 2018، وبحث الاجتماع وضع مجموعة ضوابط وقواعد لتسويق وتسليم الأرز الشعير المحلي واستلام الأرز الأبيض، بعدما تقرر توريده لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية اختياريًا اعتبارًا من منتصف سبتمبر.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «شعبة الأرز»: تجميع المحصول من المزارعين كالقمح يسبب أزمة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق