غدًا الفرصة الأخيرة لطلاب المرحلة الثالثة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم، المشرف العام على مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد العليا، أن غداً هو الفرصة الأخيرة لطلاب المرحلة الثالثة لتنسيق الثانوية العامة، والمتخلفين عن تسجيل رغباتهم من المراحل السابقة، مشدداً على أنه لا نية لمد فترة تسجيل الرغبات وذلك لاقتراب بدء العام الجامعى والمقرر له 22 سبتمبر الجارى.

وقال عطا، لـ«المصرى اليوم»، إن عدد الدين سجلوا رغباتهم من طلاب الثانوية العامة الناجحين من الدور الثانى بلغ نحو 90 ألف طالب من إجمالى طلاب الدور الثانى البالغ عددهم 125 ألفا و167 طالبا، بالإضافة إلى تسجيل رغبات نحو 80 ألفا من الناجحين من الدور الأول من إجمالى 88 ألفا و105 طلاب.

وأوضح عطا أن المرحلة الثالثة كاملة تبلغ 213 ألفا و272 طالبا سجلوا الرغبات، حتى مثول الجريدة للطبع 170 ألفا، ويتبقى 43 ألفا و272 طالبا، ليس أمامهم فرصة غير اليوم وغداً، حتى الساعة 7 مساء لتسجيل رغباتهم من خلال موقع الإلكترونى للتنسق، مشيراً إلى أن تخلف أى طالب من طلاب الثانوية العامة عن تسجيل رغباتهم يعنى أنه لا مكان له فى الجامعات والمعاهد الحكومية، ولكن الفرصة متاحة أمامه الجامعات الخاصة فقط.

ووفقاً لأعداد الطلاب الذين تم ترشيحهم خلال المرحلتين الأولى والثانية، فقد أتم مكتب التنسيق ترشيح نحو 324 ألفا و730 طالبا، ويتبقى لطلاب المرحلة الثالثة نحو 65 ألف مكان خال بالجامعات منها 40 ألف مكان للشعبة العلمية و25 ألفا للشعبة الأدبية، ونحو 100 ألف مكان بالمعاهد العليا والمتوسطة.

وتابع عطا أن عدد الذين سجلوا رغباتهم من الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية دبلوم الخمس والثلاث سنوات على الموقع الإلكترونى للتنسيق بلغ 150 ألفا حتى مثول الجريدة للطبع، موضحاً أن تنسيق الدبلومات الفنية يكون مرحلة واحدة بحيث يظل مفتوح باب تسجيل الرغبات لهم على موقع التنسيق لحين تسجيل الناجحين من الدور الثانى وإعلان نتيجة المرحلة مرة واحدة.

وأشار عطا إلى أنه تم تحديد الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية التى تقبل هذه الفئة من الطلاب بنسبة 10% فقط من إجمالى الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة، ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول وفقاً للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات.

انت الان تتصفح خبر بعنوان غدًا الفرصة الأخيرة لطلاب المرحلة الثالثة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق