وقائع أول يوم في المحافظات

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بدأ عدد من المحافظين مباشرة مهام عملهم، أمس، بعقد اجتماعات مع معاونيهم ولقاءات مع المواطنين والاستماع لشكاواهم، وحرص عدد منهم على القيام بجولات ميدانية فى الشوارع والمبانى الحكومية لرصد المشاكل والوقوف على مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

فى الإسماعيلية تسلم اللواء حمدى عثمان المحافظ الجديد، أمس، مهام عمله من اللواء ياسين طاهر المحافظ السابق فى مشهد شبه عسكرى، حيث تبادل الاثنان التحية العسكرية بعدما استقبله المحافظ السابق على سلم المحافظة وتبادلا الأحضان.

وفوجئ المحافظ بمكبر صوت أعلى سيارة نعمان الوزير كبير مشجعى النادى الإسماعيلى وحرص المحافظ الجديد على تحيته والسلام عليه.

وطلب نعمان من المحافظ أن يهتم بالعلاقة مع المواطنين وان يكون متواضعا معهم فى الشارع مثل اللواء ياسين طاهر محافظ الاسماعيلية السابق والذى خرج نظيف القلب واليد من المحافظة، ووجه المحافظ الشكر له قبل أن يصاحبه المحافظ السابق على مكتبه ليطلعه على أهم ملفات المحافظة وفقا لتوجيهات الرئيسى عبدالفتاح السيسى.

وفى القاهرة، استقبل المحافظ اللواء خالد عبدالعال، اللواء محمد منصور، مدير الأمن، ومعاونيه والوفد المرافق له، وأكد المحافظ خلال اللقاء على أهمية التعاون والتنسيق بين أجهزة المحافظة والأمن العام والشرطة، لافتاً إلى أهمية التعاون والتنسيق لإعادة الانضباط لشوارع القاهرة بكل أحيائها والتصدى للمخالفات والتجاوزات والإشغالات وفرض القانون وتطبيقه بكل حزم. وقال: «لن نسمح بوجود أى إشغالات أو مخالفات بالشارع».

وفى الإسكندرية، حرص المحافظ الدكتور عبدالعزيز قنصوة، على زيارة المقر الإدارى لجامعة الإسكندرية بمنطقة الشاطبى، لأول مرة بعد أن تركها نائباً لرئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وشؤون البيئة. وحرص الدكتور عصام الكردى رئيس الجامعة، وقيادات الجامعة على استقباله.

وفى الشرقية، استقبل المحافظ الدكتور ممدوح غراب، المحافظ السابق اللواء خالد سعيد بمكتبه بديوان عام المحافظة لتهنئته بمنصبه الجديد، وأعرب «غراب» عن سعادته بحرص المحافظ السابق على لقائه لتهنئته، مؤكداً أن الجميع يعمل من أجل استكمال مسيرة التنمية والبناء والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن.

وفى كفرالشيخ، قال المحافظ الدكتور إسماعيل طه، إنه سيحرص على تصوير جميع لقاءاته بالفيديو وسيتم نشرها للجميع، مشيراً إلى أنه لن يوقع على أى استثناءات لأى مواطن مهما كان، كما حدث طوال عمله على مدار 4 سنوات بدمياط، حيث لم يستثن أحدًا.

وفى السويس، أكد المحافظ اللواء عبدالمجيد صقر، على أهمية الالتزام والانضباط من الجميع، مطالباً القيادات التنفيذية بوضع خطط واقعية سريعة التنفيذ ورؤية مستقبلية فى جميع المجالات، وإعداد تقريرعن القطاعات الإدارية والمديريات والأحياء مؤكداً على أن مكتبه مفتوح 24 ساعة لكل ما يتعلق بصالح العمل.

وفى المنيا، قال اللواء قاسم حسين قاسم، إنه سيعمل على تنفيذ خطة الدولة للنهوض بالمحافظة، مشيراً إلى أن مشاكل المواطنين ستكون هى شغله الشاغل، وفى مقدمتها توفير فرص عمل للشباب من خلال استغلال الميزات التنافسية فى المحافظة، وتحويلها إلى فرص استثمارية، مضيفاً أن المرحلة المقبلة ستشهد تكثيف إزالة التعديات على نهر النيل، ومراقبة كافة الأعمال التى تتسبب فى تلوثه.

وفى الأقصر، استقبل المحافظ المستشار مصطفى محمد ألهم، أمس الأول رؤساء المدن وعقد معهم اجتماعا سريعا للتعارف، وأكد أنه سيلتقى عدداً من أهالى المحافظة للتعرف على المشكلات على أرض الواقع وطرح أفكاره والسير فى تنفيذ المشروعات القائمة والخطط التنموية للمحافظة.

وفى بنى سويف، استقبل المسؤولون والعاملون بديوان عام المحافظة، المحافظ المستشار هانى عبدالجابر بالزغاريد، وحرص المحافظ على مصافحة جميع الحضور وتعهد بالعمل على الارتقاء بمستوى الخدمات فى كل القطاعات.

وفى أسيوط، فاجأ اللواء جمال نور الدين، فور تسلمه مهام عمله عقب وصوله إلى مقر الديوان عدداً من المصالح والمنشآت الحكومية، وقام بزيارة سرية دون حراسات من الداخلية والمرورإلى مستشفى الشاملة «أسيوط العام» ومركز صحى الوليدية، والايمان العام، وتفقد أحوال المرضى.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وقائع أول يوم في المحافظات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق