«الزراعة» تعتمد 424 تسجيلة مخاليط أعلاف خلال أغسطس الماضي

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

• الوزارة تشن حملات على مشاتل الخضروات والفاكهة للتأكد من التراخيص والمنتجات


أكد الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أهمية صناعة مخاليط الأعلاف وإضافاتها ومركزاتها، وفقاً لمعايير علمية لتواكب الاحتياجات الغذائية للسلالات المحلية والأجنبية سواء كانت من الدواجن أو حيوانات المزرعة، كما شدد على ضرورة أن يتم ذلك من خلال التسجيلات المعتمدة من الوزارة.

واعتمد قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة 424 تسجيلة مخاليط أعلاف ومركزاتها وإضافاتها، منهم 252 تسجيلة محلية، و172 تسجيلة أجنبية، خلال شهر أغسطس الماضي.

وقالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن تسجيل مخاليط الأعلاف ومركزاتها وإضافاتها، يتم من قبل لجنة علمية فنية متخصصة تقوم بفحص ودراسة التسجيلات، ولا تعتمد التسجيلة إلا بعد التأكد من مدى صلاحيتها وملائمتها من الناحية العلمية والعملية، وأنها تحقق أعلى معدلات أداء إنتاجي أو تناسلي سواء كان للدواجن أو لحيوانات التسمين أو الألبان، وكذلك الأسماك.

وأضافت «محرز»، في تصريحات لها لايوم، أنه فور تمام التسجيل، يتكفل قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالاشتراك مع المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف وشرطة البيئة والمسطحات، الرقابة على تصنيع وتداول تلك الأعلاف أو مركزاتها وإضافاتها المصنعة أو المستوردة بناء على التسجيلات المعتمدة، حفاظاً على الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، وحفاظاً على الصحة العامة.

وأشار طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، إلى أن القطاع يهيب بعدم تداول أي من الأعلاف أو مركزاتها وإضافاتها إلا طبقا لتسجيلات معتمدة من القطاع، حتى لا يتعرض المخالفين للمسائلة القانونية، كما طالب مربي ومنتجي الثروة الحيوانية والداجنة بعدم التعامل إلا مع الأعلاف المرخص بتداولها والمعتمدة من قبل وزارة الزراعة.

من ناحية أخرى، بدأت وزارة الزراعة، اليوم، حملات مكثفة على مشاتل الخضروات والفاكهة بمختلف المحافظات، للتأكد من تراخيص المشاتل والمنتجات التي يتم طرحها للمزراعين لضبط المخالفين، وحذرت الوزارة الفلاحين من شراء شتلات، من المنافذ والمشاتل المخالفة وغير المعتمدة من قبل وزارة الزراعة.

وأصدرت الوزارة تعليماتها لمديريات الزراعة بجميع المحافظات بالمرور على منافذ الشتلات، وإنهاء جميع إجراءات التراخيص وتحويل المخالف لجهات التحقيق، بالإضافة إلى منع تصدير شتلات الفاكهة للخارج إلا من خلال المنافذ المعتمدة من قبل الوزارة، لافتة إلى أن شراء الشتلات من المنافذ المعتمدة، تضمن الحصول على منتج خال من الأمراض والآفات ويحقق إنتاجية عالية للمحصول.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الزراعة» تعتمد 424 تسجيلة مخاليط أعلاف خلال أغسطس الماضي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق