«القومي للمرأة» يشيد بمشاركة رضوى حسن في تقديم «السفيرة عزيزة»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توجه المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، بخالص التقدير إلى أسرة برنامج "السفيرة عزيزة"، والمذاع على شاشة "دى إم سى" الفضائية، لمبادرته الرائدة بضم الإعلامية رضوى حسن، إلى أسرة مذيعات البرنامج.

وعبرت الدكتورة مايا مرسى عن خالص تقديرها لتلك المبادرة الرائدة والعظيمة، والتي تحقق تمكين للمرأة ذات الإعاقة في المجتمع، وتفتح مجالات عديدة أمامها لإثبات قدرتها على الاندماج والنجاح في المجتمع وفي مجالات العمل المختلفة، خاصة في ظل الاحتفال بعام 2018 عام لذوي الاحتياجات الخاصة، والذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأشادت بحضور ولباقة الإعلامية رضوى حسن، في تقديم البرنامج، وأنها من النماذج المضيئة التي تقدم صورة مشرفة للمرأة ذات الإعاقة الطموحة والمجتهدة لتحقيق أحلامها، بجانب إشادتها ببرنامج "السفيرة عزيزة"، الذي دائما صاحب السبق في طرح المبادرات المهمة المتعلقة بإبراز دور المرأة في المجتمع، وطرح القضايا التي تهم المرأة المصرية في جميع المجالات، داعية جميع المؤسسات الإعلامية وجميع مؤسسات المجتمع إلى الاستعانة بقدرات ومهارات الأشخاص ذوي الإعاقة، خاصة المرأة، تفعيلا للمادة 11 من الدستور، والتي تنص على "تكفل الدولة تحقيق المساواة بين المرأة والرجل في جميع الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وفقا لأحكام الدستور".

وأشارت رئيسة المجلس، إلى اهتمام المجلس بقضية المرأة ذات الإعاقة، حيث يضم في تشكيله للمرة الأولى منذ إنشائه، لجنة للمرأة ذات الإعاقة، تضم خبراء على رأسهم مقررة اللجنة النائبة الدكتورة هبة هجرس، فضلا عن أن فروع المجلس بجميع المحافظات تضم عضوات من ذوي الإعاقة، كما يسعى المجلس إلى الاهتمام بالمرأة ذات الإعاقة والأم لأطفال من ذوي الإعاقات.

جدير بالذكر أن الاعلامية رضوى حسن فقدت بصرها بعد ولادتها بأيام بسبب خطأ طبي، ولكن ذلك لم يمنعها من مواصلة حياتها، دخلت مدرسة خاصة بالمكفوفين إلى أن تخرجت من كلية الإعلام بعد أن نجت في الثانوية العامة بنسبة 98.2% وكنت من الأوائل على الجمهورية، وقدمت برنامج "يلا بينا" كل يوم أحد على "الراديو 9090".

من جانبها، تقدمت رضوى الشربيني، بالشكر للدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، مؤكدة أن تلك التجربة ليست خاصة بها فقط، ومن يستحق الشكر عليها، هي المؤسسة العظيمة "دي ميديا" التي دعمتها في كل خطوة بقيادة، المهندس طارق إسماعيل، سواء في الراديو أو في التليفزيون.

وقالت رضوى حسن، إن تلك التجربة شارك في نجاحها الزملاء في DMC، خاصة أسرة "السفيرة عزيزة" التي كانت أهم سبب في نجاح التجربة.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان «القومي للمرأة» يشيد بمشاركة رضوى حسن في تقديم «السفيرة عزيزة» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق