فيديو.. «الآثار» توضح حقيقة سرقة أيقونة أثرية للمسيح

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

علقت إلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف الأثرية بوزارة الآثار، على ما تردد بشأن سرقة أيقونة أثرية للسيد المسيح والسيدة العذراء من المتحف القبطي، قائلة إن سبب هذه الشائعة يعود إلى عدم تحري الدقة وراء المعلومة.

وأشارت «صلاح»، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الجمعة، إلى وجود مخزن بالوزارة يضم بعض الأحراز التي تخضع لإجراءات قضائية، متابعًا: «هناك أحراز تم الحكم فيها قضائيًا وأخرى لم يتم البت فيها».

مضيفة أن هناك قرارًا اتخذ من سنوات بفض تلك الأحراز التي تم الحكم فيها قضائيًا، وعمل لجان مختلفة للتأكد من أثرية محتوى الأحراز، مستطردة أن كثيرًا من الأحراز ضمت قطعًا غير أثرية.

وأشارت إلى قرار اتُخذ مؤخرًا بشأن استغلال هذه القطع غير الأثرية في تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة، بدلًا من إعدامها، موضحة أن الأيقونة المشار إليها تقع ضمن القطع غير الأثرية، وتم وضعها في صندوق تمهيدًا لنقلها مع القطع المشابهة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. «الآثار» توضح حقيقة سرقة أيقونة أثرية للمسيح ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق