وزارة الثقافة تُعيد تمثال الخديو إسماعيل إلى رونقه (صور)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك وتابع أخبار السويس والإسماعيلية وبورسعيد لحظة بلحظة

نجحت وزارة الثقافة خلال 48 ساعة فقط من استعادة الشكل الأصلي لتمثال الخديو إسماعيل بمحافظة الإسماعيلية، والذي كان قد أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد التشويه الذي أصابه.

وكانت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، شكلت لجنة تضم عدد من الخبراء والمتخصصين من قطاعي الفنون التشكيلية والجهاز القومي للتنسيق الحضاري لمعاينة التمثال وإعادة رونقه بالأساليب العلمية الصحيحة.

وشددت وزير الثقافة على ضرورة التزام جميع الجهات بقرار رئيس مجلس الوزراء الذي يلزم جميع الأجهزة والجهات المحلية بمراجعة وزارة الثقافة في أعمال تجميل الميادين وذلك حفاظًا الذوق العام من خلال العمل عبر المؤسسات الرسمية المتخصصة في وضع تصورات لتطوير الميادين والحدائق من الناحية الجمالية والحضارية وهي قطاع الفنون التشكيلية والجهاز القومي للتنسيق الحضاري.

يذكر أن اللجنة ضمت كل من عمرو عبداللطيف مدير عام الترميم بقطاع الفنون التشكيلية والمهندس رامي صبري مدير عام المشروعات النموذجية بالجهاز القومي للتنسيق الحضاري وبمساعدة أخصائيين الترميم ياسر عاطف وضاحي عارف وشادي محمد أحمد.

تمثال الخديو إسماعيل بعد إعادته إلى رونقه 9 أغسطس 2018
تمثال الخديو إسماعيل بعد إعادته إلى رونقه 9 أغسطس 2018

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزارة الثقافة تُعيد تمثال الخديو إسماعيل إلى رونقه (صور) ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق