قرار جديد من وزير المالية.. الأبرز في صحف الجمعة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تصدر اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس محمد يحيى زكي المدير التنفيذي لشركة دار الهندسة مصر، بشأن المدن الجديدة، اهتمامات الصحف الصادرة، اليوم الجمعة، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الشأن المحلي.


وذكرت الصحف أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أكد ضرورة توفير جميع المرافق والخدمات المتعلقة باحتياجات المواطنين، في جميع المدن الجديدة، خاصة بالصعيد، ولاسيما الخدمات والمنشآت الصحية والتعليمية، بحيث تمثل تلك المدن جيلا جديدا من المجتمعات العمرانية الجديدة، تشمل محفزات للتنمية الاقتصادية، والتطبيقات الذكية، والمستوى الرفيع من التصميمات الهندسية، وتكون موطناً للفنون والثقافة.


وقالت الصحف إن ذلك جاء خلال الاجتماع الذي عقده الرئيس، أمس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس محمد يحيى زكي المدير التنفيذي لشركة دار الهندسة مصر.


وأضافت أن الرئيس طالب، خلال الاجتماع، بضرورة توافر مساحات للحدائق والمتنزهات العامة بجميع المدن الجديدة، لإحداث نقلة حضارية تنعكس على جودة الحياة اليومية للمواطنين والخدمات المقدمة لهم، بالإضافة إلى ما توفره من فرص عمل جديدة للشباب، وكذلك المساهمة في التقليل من التكدس الذي تعاني منه المدن الكبرى بالجمهورية، وذلك في إطار دفع جهود التنمية الشاملة التي تعمل الدولة على تحقيقها.


وأشارت إلى أن السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية صرح بأن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي للمدن الجديدة الجاري إنشاؤها في جميع أنحاء الجمهورية، لاسيما المدن الست الجديدة بالصعيد، والعاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، حيث أكد رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان أن العمل بالمدن الجديدة يسير وفقا للبرامج الزمنية المحددة، كما عرض التصميمات المعمارية والمخططات النهائية لمحور المنطقة المركزية بالعاصمة الجديدة.


وفي الشأن المحلي أيضا، أبرزت الصحف الثلاث، حضور الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من المعهد الصحى للذكور والتى أطلق عليها دفعة مساعد أول شهيد رأفت زكريا إبراهيم والدفعة الأولى من المعهد الصحى للإناث والتى أطلق عليها دفعة رقيب أول شهيد أنيس السعيد المتولي، والذين يمثلون دماء جديدة لدعم المنظومة الطبية داخل القوات المسلحة بعد إعدادهم علميا وعسكريا وبدنياً داخل المعاهد الصحية بما يتناسب مع طبيعة المهام التي سيكلفون بها مستقبلا لحماية الوطن وصون مقدساته.


وقالت الصحف إن مراسم الاحتفال بدأت بعرض للمهارات البدنية تضمن عددا من تمارين الإعداد البدنى التي يتم التدريب عليها بشكل يومى داخل المعاهد الصحية للقوات المسلحة، منها رياضات الكاراتيه والكونغ فو وكمال الأجسام والتى تمثل الركيزة الأساسية لبناء الفرد المقاتل داخل القوات المسلحة، واستعرض الطلبة مهاراتهم في فنون الاشتباك والقتال المتلاحم والدفاع عن النفس والسيطرة على الخصم واجتياز الموانع، أظهر مدى القوة والشجاعة والإستعداد القتالى العالى التي اكتسبها الطلبة والطالبات ليصبحوا أبطالاً مدافعين عن تراب الوطن وصون مقدراته، أعقبه عرض للمهارات التخصصية شملت التطور التاريخى لمنظومة الخدمات الطبية ومهارات التمريض في الميدان وأساليب التعامل مع الأنواع المختلفة من الإصابات التي يمكن حدوثها في أثناء تنفيذ مختلف المهام.


وأضافت أن مجموعات من الطلبة والطالبات وخريجى المعاهد قدمت عرضاً عسكرياً يتقدمهم حمله الأعلام، كما قام القائد العام بتكريم أسر الشهداء التي سميت بأسمائهم الدفعات وذلك تقديرا لتضحياتهم من أجل الوطن، أعقبه إعلان النتيجة النهائية لامتحانات التخرج وحصول الخريجين على دبلوم التمريض وكانت نسبة النجاح لمن انطبقت عليهم شروط التقدم للامتحان النهائى 100%، ثم جرت مراسم تسليم وتسلم القيادة من الخريجين إلى الأجيال الجديدة من طلبة المعاهد، وقام رئيس هيئة التنظيم والإدارة للقوات المسلحة بإعلان قرار التعيين بدرجة رقيب تحت الاختبار.


وأشارت الصحف إلى قيام الفريق أول محمد زكي بتقليد أوائل الخريجين نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثالثة الذي صدق على منحه لهم الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة تقديراً لأدائهم المتميز خلال فترة الدراسة وردد الخريجون يمين الولاء.


وحول رحلة ضيوف الرحمن إلى الأراضي المقدسة، ذكرت الصحف أن شركة مصر للطيران قامت، أمس، بتسيير 24 رحلة جوية متجهة إلى المملكة العربية السعودية لنقل 5 آلاف و250 حاجًا لأداء مناسك الحج، وأنه من المقرر أن تستمر مصر للطيران في تكثيف رحلاتها بمعدل 20 رحلة يوميا، وذلك حتى انتهاء موسم سفر الحجاج يوم الثلاثاء المقبل.


وفي الشأن الاقتصادي، أبرزت الصحف الثلاث قرار وزير المالية الدكتور محمد معيط، بمد المهلة المخصصة لتحصيل الضريبة العقارية بدون غرامة تأخير بجميع مناطق الضرائب العقارية ومأمورياتها حتى ١٥ أكتوبر ٢٠١٨، وذلك بموافقة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.
وقالت الصحف، إن وزارة المالية أكدت، في بيان، أن هذا القرار يعتبر تسهيلًا على ممولي الضريبة وتلافيًا للزحام في المأموريات، موضحة أن هذا المد في مهلة دفع الضريبة هو المهلة الأخيرة بعد أن كان من المقرر انتهاء فترة تحصيل الضريبة في 15 أغسطس الجاري وسوف تمتد المهلة شهرين إضافيين حتي 15 أكتوبر 2018، وأنه سيتم تطبيق أحكام القانون على المتخلفين عن سداد الضريبة بعد المهلة المحددة.


وأشارت الصحف إلى تصريحات وزير المالية، بأنه سيتم تقديم الإقرارات إلكترونيًا من الموسم القادم لتحصيل الضريبة في كافة المأموريات، وذلك في إطار تطبيق منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني، والتي تستهدف مزيد من توفير الوقت والجهد على ممولي الضرائب.


وعلى الصعيد الدولي، أبرزت صحيفة الأهرام، تبعات فرض عقوبات أمريكية على موسكو بسبب قضية الجاسوس المزدوج سيرجى سكريبال، حيث وصفت السفارة الروسية في الولايات المتحدة أمس عقوبات واشنطن الجديدة بأنها «قاسية»، واعتبرت أن اتهام موسكو بتسميم الجاسوس السابق وابنته في بريطانيا مناف للمنطق.
ونقلت الصحيفة بيان السفارة، والتي قالت فيه إن النتائج التي توصلت إليها الولايات المتحدة في هذه القضية ليست مدعومة بأدلة، وتابعت السفارة «اعتدنا عدم سماع أي حقائق أو أدلة»، وذكرت أن موسكو تواصل الدعوة لتحقيق مفتوح وشفاف في واقعة التسميم.


وذكرت «الأهرام» أن دميترى بيسكوف المتحدث باسم الكرملين أعلن رفض بلاده للربط بين العقوبات الأمريكية الجديدة التي قال إنها غير قانونية، وبين الحادث الذي وقع في سالزبيرى البريطانية. وأضاف بيسكوف أن قرار واشنطن يقف على طرفى نقيض مع الأجواء الإيجابية التي خيمت على القمة التي جمعت زعيمى البلدين فلاديمير بوتين ودونالد ترامب في العاصمة الفنلندية هلسنكي. وقال إنه من السابق لأوانه الحديث عن ردود فعل محتملة من روسيا على قرارات لم تصلنا بعد في صيغتها الرسمية.


كما أبرزت الصحيفة تسليم السيناتور الجمهورى الأمريكى راند بول، أمس، رسالة من الرئيس الأمريكى إلى نظيره الروسى تقترح تعاونا بين الطرفين وذلك بعد أسابيع من انتقادات حادة لترامب لعدم انتقاده لبوتين حول مسألة التدخل الروسى في الانتخابات الأمريكية خلال اجتماع هلسنكي.


وقالت «الأهرام» إن بول كتب على تويتر «الرسالة أكدت على أهمية التواصل بدرجة أكبر في عدد من القضايا منها مكافحة الإرهاب، وتعزيز الحوار التشريعي، واستئناف التبادل الثقافي».

انت الان تتصفح خبر بعنوان قرار جديد من وزير المالية.. الأبرز في صحف الجمعة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق