قرار جديد من «التموين» للتيسير على المواطنين عند «إضافة المواليد»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قرر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، في إطار متابعة سير العمل اليومية في منظومة إضافة المواليد والتيسير على المواطنين، الاكتفاء بكتابة الرقم التأميني (رقم المعاش) بالنسبة لأصحاب المعاشات التأمينية ولا داعي لتقديم (مستند بقيمة المعاش).

وذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية - في بيان لها مساء اليوم الخميس - أنه بالنسبة لأصحاب معاشات الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة وما في حكمهم يكتفي بتقديم صورة من كارت (الفيزا) الخاص بصرف المعاش.

وأضافت أنه نظرًا لعطلة عيد الأضحى المبارك تم تعديد الجدول الخاص باستقبال المواطنين لتصبح من الأسبوع الأول (1-10 أغسطس) حاملي البطاقات التموينية الذكية التي ينتهي أرقامها من جهة اليمين(0)، والأسبوع الثاني (11-17 أغسطس) لحاملي البطاقات التموينية الذكية التي ينتهي أرقامها من جهة اليمين ب(1)، والأسبوع الثالث (18-31 أغسطس) حاملي البطاقات الذكية التي ينتهي أرقامها من جهة اليمين (2).

وأوضحت أن الأسبوع الرابع من (1-7 سبتمبر) لحاملي البطاقات التموينية الذكية التي ينتهي أرقامها من جهة اليمين ب(3).

والأسبوع الخامس من (8 -14 سبتمبر) لحاملي البطاقات التموينية الذكية التي ينتهي أرقامها من جهة اليمين ب(4)، كما الأسبوع السادس (15 -21 سبتمبر) لحاملي البطاقات التموينية الذكية التي ينتهي أرقامها من جهة اليمين ب(5)، والأسبوع السابع (22-28 سبتمبر) لحاملي البطاقات التموينية الذكية التي ينتهي أرقامها من جهة اليمين ب(6)، والأسبوع الثامن (29 سبتمبر- 5 أكتوبر) لحاملي البطاقات التموينية الذكية التي ينتهي أرقامها من جهة اليمين ب (7) والأسبوع التاسع من (6 إلى 12 أكتوبر) لحاملي البطاقات التموينية الذكية التي ينتهي أرقامها من جهة اليمين ب(8) والأسبوع العاشر من (13-20 أكتوبر) لحاملي البطاقات التموينية الذكية التي ينتهي أرقامها من جهة اليمين ب(9).

وأشارت إلى أنه يتم خلال الأسبوع الحادي عشر والثاني عشر من 21/10/2018 حتى 7/11/2018 تسجيل المتخلفين عن مواعيدهم ومراجعة ما تم تسجيله.

ولفتت إلى أنه بالنسبة للعاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو الخاص المؤمن عليهم يتقدم المواطن بشهادة من الجهة التي يعمل بها ، موضحًا بها إجمالي ما يتقاضاه من راتب وخلافه مع عدم الحاجة إلى تقديم بحث اجتماعي.

وأوضحت أنه يتم إضافة المواليد على بطاقة الجد للأب في حالة إذا كان الأب مستفيد ومستحق للصرف في بطاقة ذويه التموينية ، منوه بعدم إضافة مواليد على بطاقة الجد للأم إلا في حالة إذا كانت الأم مستفيدة ومستحقة للصرف في بطاقة ذويها التموينية إذا كانت أرملة أو مطلقة.

وأوضحت أنه يتم إضافة الأبناء المستحقين للإضافة للبطاقات التموينية التي تم تنفيذ طلب لها على النظام بدل فاقد/تالف/فصل اجتماعي/ مستجد طبقا للقرار178 لسنة 2017 والذي تم الموافقة عليه.

وبالنسبة للأبناء السابق إضافتهم كمستفيدين خبز فقط وغير مستفيدين لمنظومة التموين يتم إضافتهم إلى بطاقة ذويهم في حالة كونهم من الفئات المستفيدة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان قرار جديد من «التموين» للتيسير على المواطنين عند «إضافة المواليد» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق