مصر تحتل المرتبة 53 في المؤشر الفرعي للبحوث والتطوير لمؤشر الابتكار العالمي

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشف مؤشر البحث العلمي ليوليو الماضي عن حصول مصر على المرتبة 53 في المؤشر الفرعي للبحوث والتطوير لمؤشر الابتكار العالمي، حيث تقدمت مصر من المرتبة 54 في عام 2017 إلى المرتبة 53 هذا العام وفقًا لتقرير مؤشر الابتكار العالمي لعام 2018.

وأشار مؤشر البحث العلمي إلى أن المؤشر الفرعي للبحوث والتطوير يتكون من أربعة مؤشرات وهي: مؤشر أعداد الباحثين، ومؤشر الإنفاق على البحث والتطوير، ومؤشر متوسط الإنفاق على الشركات الخاصة، ومؤشر متوسط أعلى 3 جامعات في ترتيب QS.

ولفت إلى أن مصر تقدمت هذا العام 10 مراكز في مؤشر الابتكار العالمي الصادر من المنظمة العالمية للملكية الفكرية، لتصبح مصر في المرتبة ال95 عالميا.

ومؤشر «الشهر» هو مؤشر للعلوم والتكنولوجيا، يصدره شهريا المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وكانت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا قد أنشأت المرصد المصري للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في فبراير 2014، كإضافة لجهودها الرامية إلى تعزيز تنمية الاقتصاد القائم على المعرفة، ويهدف إلى مساعدة صانعي القرار في وضع السياسات، التي يتعين اتخاذها في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، لمواجهة تحديات المستقبل ولتوحيد مصادر بيانات العلوم والتكنولوجيا في مصر، بحيث يكون المرصد هو المصدر الأول لمعلومات وبيانات العلوم والتكنولوجيا والابتكار لجميع الهيئات الدولية، مثل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو” ومنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي، وغيرها من المنظمات الدولية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مصر تحتل المرتبة 53 في المؤشر الفرعي للبحوث والتطوير لمؤشر الابتكار العالمي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق