لجنة الرياضة بـ«الأعلى للإعلام» تصدر بيانا بشأن الموسم الجديد

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أهابت لجنة الإعلام الرياضي بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بجميع الوسائل الإعلامية المسموعة والمرئية والمقروءة والإلكترونية، أن تتوخى الدقة وتلتزم بقواعد المهنية.

جاء ذلك في بيان لها بالتزامن مع انطلاقة موسم رياضي جديد، وحرصا من لجنة ضبط الأداء الإعلامي الرياضي، وأملا في أن يكون الإعلام الرياضي نموذجا يُحتذى.

وطابت اللجنة، وسائل الإعلام، أن تتخذ من الموضوعية عنوانا رئيسيا لها في تناولها للقضايا الرياضية، وأن تكون أداة تثقيف وتوعية للمشجعين.

وأوضحت أن ذلك يتحقق من خلال آداء إعلامي واع ورصين يراعي المصداقية ويحترم عقول المتابعين، وتجنب الدخول في المناطق الشائكة التي تشعل الفتن وتزكي نار التعصب.

وأكدت اللجنة، أنها ستتابع كل ما يتصل بالتغطية الإعلامية لهذه اللعبة تحديدا استنادا إلى ما جاء في مدونة السلوك الإعلامي الرياضي، التي أجمع الإعلاميون على إطلاقها والالتزام بها أملا في أن يمر الموسم بسلام، ويقدم الإعلام الرياضي المثل والقدوة.

وذكرت أن المجلس الأعلى للإعلام يدعم باستمرار توصيات اللجنة، مضيفا أن ذلك في سياق تولي المنابر الإعلامية اهتماما كبيرا بكرة القدم باعتبارها عماد المنظومة الرياضية ويرتبط بها جمهور الرياضة.

جدير بالذكر أن اللجنة برئاسة الإعلامي الرياضي فهمي عمر، وتضم كل من الدكتور حمدي حسن، والمستشار هشام أبو علم، والإعلامي عادل ماهر، والكاتب الصحفي أشرف محمود، ومحمد سيف، وعضوي المجلس الدكتورة سوزان القليني، وحاتم زكريا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان لجنة الرياضة بـ«الأعلى للإعلام» تصدر بيانا بشأن الموسم الجديد ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق