المنيا: معركة التكاتك والحناطير تصل مرحلة «الحرق»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بعد أن اقتحم التوك توك قرى المنيا وزاد انتشاره بها، قررت رابطة أصحاب الحناطير بمدينه مغاغة عدم دخوله مدينة مغاغة، وتوقيع عقوبة الحرق لكل توك توك يدخل المدينة، حتى لا يقضى على وسيلة النقل بالحناطير، وتم توقيع العقوبة على 4 تكاتك دخلت المدينة للعمل بها. وبينما قال وائل محمد، من سائقى التوك توك، إن تلك الوسيلة جاءت لتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب والعاطلين.

مطالبا بضرورة تقنينها بهدف الحفاظ على الأمن والاستقرار، اتهم الحاج محمد عبدالغفار من إهالى مدينة بنى مزار سائقى التوك توك بالتسبب فى إعاقة الحركة المرورية وإحداث حالة من الخلل والعشوائيات وارتكاب الجرائم، مطالبا برقابة على التوك توك وتحديد هوية كل توك توك وصاحبه وخط سيره لضبط المجرمين والمخالفين.

إيهاب عبدالعظيم، عضو مجلس النواب عن مركزى مغاغة والعدوة، يرى أن وسيلة التوك توك أصبحت واقعا ولا يمكن تجاهله. مؤكدا أنه تقدم بطلب إحاطة لتقنين أوضاع مالكى وسائقى التوك توك لتوفير فرص عمل للشباب وأيضا للقضاء على سلبيات التوك توك من خلل مرورى وأمنى، ومحاسبة المقصرين.

وقال إبراهيم نصير، رئيس مركز ومدينة العدوة: «تم وضع ضوابط لعمل التوك توك فى المدينة والقرى بشكل قانونى، بعد أن أصبح واقعا يعتبره البعض مصدر رزق وفرصة للعمل» وأكد أنه قام وفريق من التفتيش والمتابعة والتموين بجولة داخل مدينة العدوة لتثبيت أجرة التوك توك بـ3 جنيهات، والتحذير من مخالفة التسعيرة والتعرض للمساءلة القانونية.

فيما خصصت الوحدة المحلية لمركز المنيا، موقفًا للتكاتك بقرية البرجاية، حفاظا على المنظر العام، وللقضاء على المواقف العشوائية للتكاتك، التى كانت سببا فى العديد من الحوادث.

من جانبه وجه المحافظ عصام البديوى، رؤساء المدن بالتنسيق مع إدارة المرور، بوضع حلول فورية وعاجلة لمشكلة التوك توك، والذى يتسبب فى حدوث أزمات مرورية، وذلك عبر تحديد مسارات واتجاهات له.

كما التقى المحافظ عددا من سائقى «التوك توك» من مركزى سمالوط وأبوقرقاص، لمناقشة مطالبهم حول تخفيض سعر ترخيص «التوك توك»، حيث تمت إحالة شكواهم إلى مدير إدارة المرور لإجراء دراسة ومناقشة عاجلة للموضوع.

انت الان تتصفح خبر بعنوان المنيا: معركة التكاتك والحناطير تصل مرحلة «الحرق» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق