حبس ضابط في قضية «رشوة الجمارك».. وإخلاء سبيل رئيس مباحث الشرق

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قررت نيابة أمن الدولة العليا، الأربعاء، حبس مقدم شرطة بمباحث التهرب الضريبي خلال تحقيقاتها في قضية رشوة رئيس مصلحة الجمارك، كما أخلت سبيل ضابط آخر هو رئيس مباحث الشرق بمحافظة بورسعيد بعد الاستماع لأقواله.

وأفادت التحقيقات بأن متهمًا في القضية ويدعى علاء المنصورى «وسيط الرشوة»، اعترف في التحقيقات أن الضابط بمباحث التهرب الضريبى اعتاد الحصول على رشاوى منه، وشارك في تسهيل قضية الرشوة المتهم فيها جمال عبدالعظيم رئيس مصلحة الجمارك.

وجاء اعتراف المتهم عقب تفريغ مكالمات من هاتفه الشخصى حيث تبين أنه كان يتفق مع الضابط على الحصول على نسبة من عملية تمرير البضائع بالمخالفة للقانون، فيما تبين من المكالمات وأقوال المتهم وتحقيقات النيابة أن الضابط الثانى «رئيس المباحث» يعد شاهدًا حتى الآن في القضية.

وأفادت التحقيقات بأن الضابط المتهم وجهت له تهمتي الرشوة واستغلال عمله بالمخالفة للقانون والحصول على مبالغ مالية بلغت 5 ملايين جنيه خلال الشهر الأخير فقط للموافقة والمشاركة في تمرير بضائع دون دفع الرسوم المستحقة أو تمرير بضائع غير مصرح بها.

من جانبه، نفى الضابط المتهم في القضية، الاتهامات المنسوبة إليه، وقال إن «الوسيط يحاول توريطه في القضية للخروج منها مستفيدا من القانون».

ويٌعفي القانون في مصر وسيط الرشوة من العقوبة إذا اعترف بالاتهام، وقدم معلومات تفيد في ضبط الموظفين المرتشين.

وجددت النيابة حبس رئيس مصلحة الجمارك لمدة 45 يومًا آخرين على ذمة التحقيقات، ومن المفترض أن تعيد النيابة الاستماع لأقواله لمواجهته بوقائع رشوة جديدة بالاشتراك مع الضابط المتهم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان حبس ضابط في قضية «رشوة الجمارك».. وإخلاء سبيل رئيس مباحث الشرق ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق