«الهلال الأحمر» يفتتح ورشة عمل حول الإعلام الإنساني

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

افتتح الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، الأربعاء، الدكتور صالح السحيباني، والأمين العام للهلال الأحمر المصري والدكتورة مؤمنة كامل، ورشة العمل حول الإعلام الإنساني، التي يحاضر فيها عدد من المسؤولين عن الإعلام في اللجنة الدولية وعدد من الإعلاميين.

وقد أعلن الدكتور السحيباني بهذه المناسبة عن إنشاء رابطة للإعلام الإنساني تجمع الصحفيين المصريين والعرب المهتمين بالعمل الإنساني وإبرازه من خلال عملهم لتكون عونا لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر العربي.

وصرح السحيباني بالرغم أن هذه هي النسخة الثالثة التي تقيمها المنظمة بعد تونس والعراق إلا أن إعلان هذه الرابطة يكون بالقاهرة يرجع لأنها مركز يزخر بكوادر متميزة في مجال وسائل الإعلام المتنوعة.

حضر الافتتاح السيد رونالد أوفترنجر رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقاهرة الذي نوه بهذه الدورة في دعم مهارات الإعلاميين على مختلف تخصصاتهم، والتغطيات الإعلامية المحايدة وغير المنحازة في أوقات النزاعات. بما في ذلك فهم وتحليل النزاع، والتحديات التي تواجه الإعلاميين خلال تغطية النزاعات، ودور الإعلام في تأجيج أو تخفيف حدة النزاعات، والتغطية المباشرة.

كما رحبت الدكتورة مؤمنة كامل الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر المصري بضيوف الدورة من الإعلاميين والإعلاميات والمهتمين بهذا الشأن، مشيرة إلى أن هذه الدورة التي تعقدها المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر، وتستضيفها جمعية الهلال الأحمر المصري تحت شعار «بالعمل نصنع الأمل» في اليومين الأوليين من أغسطس بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والمكتب الإقليمي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأضافت أن هذه الدورة ضمت مجموعة من ورش العمل استهدفت بناء القدرات الإعلامية للجمعيات الوطنية في مجال العمل الإنساني بإدارة نخبة من الخبراء والمتخصصين في صناعة المادة الوثائقية الإنسانية، صياغة البيانات الصحفية والنداءات الإنسانية.

وفي إطار تكوين رابطة عربية للإعلام الإنساني تم تدشين منصة الكترونية لحصر المهتمين بالإعلام الإنساني عبر الرابط: http://eepurl.com/cDdzOn
كما تعتبر «المائدة المستديرة» إحدى الحلقات التدريبية التي تجمع الإعلاميين والمتحدثين لمناقشة واقع الإعلام الإنساني تجاه الأزمات الراهنة، واستعراض المآسي والمعوقات التي تواجه الجهات الإعلامية في الوصول للمعلومة الصحيحة، المعوقات المهنية التي تحول دون وصول الإعلام للمآسي، تدريب الإعلاميين بكيفية التعامل مع المآسي، الموضوعية والحياد في عرض المواضيع، ترتيب أولويات الإعلام في تناول القضايا المختلفة للاجئين والنازحين والمهاجرين، وتكوين إعلام إنساني عربي بهدف الربط بين القضايا العامة الإنسانية المتشابهة في بعض دول العالم العربي المتعلقة بالأزمات الإنسانية، بالإضافة إلى مستجدات الإعلام الإلكتروني والمنصات الإلكترونية الإنسانية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الهلال الأحمر» يفتتح ورشة عمل حول الإعلام الإنساني ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق