القبض على ضابطين في قضية رشوة «رئيس مصلحة الجمارك»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ألقت أجهزة الأمن، اليوم الأربعاء، القبض على ضابطين بمباحث بورسعيد، ومباحث مكافحة التهرب الضريبي؛ للتحقيق معهما في قضية رشوة جمال عبدالعظيم رئيس مصلحة الجمارك.

واعترف أحد المتهمين في القضية -خلال التحقيقات التي تباشرها نيابة أمن الدولة العليا- بتورط المقدم «و.إ» من مباحث مكافحة التهرب الضريبي والرسوم، والرائد «م.ز» رئيس مباحث الشرق ببورسعيد، في تسهيل عمليات دخول بضائع محظور استيرادها.

وتباشر نيابة أمن الدولة العليا تحقيقات موسعة في قضية اتهام رئيس مصلحة الجمارك جمال عبدالعظيم، بطلب وأخذ رشوة مقابل الإخلال بمهام وظيفته وتسهيل دخول بضائع محظور استيرادها ودون سداد الرسوم الجمركية المستحقة.

واعترف رجل الأعمال علاء المنصوري، المتهم الثاني في القضية، أن رئيس مصلحة الجمارك كان يحصل منه على رواتب شهرية بلغ إجماليها 500 ألف جنيه؛ مقابل إنهاء أعماله ومصالحه الخاصة بجمارك بورسعيد، كما حصل منه على عطايا عينية في صورة ملابس، تم ضبطها في الاستراحة.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض على رئيس مصلحة الجمارك متلبسا بتقاضي رشوة بالعملات المحلية والأجنبية، كما حصل على الرشاوى من بعض المستخلصين الجمركيين مقابل تهريب بضائع محظور استيرادها، ودون سداد الرسوم الجمركية المستحقة عليها، كما أنه وجه مرؤوسيه بإعداد تقارير مخالفة للواقع لتخفيض الغرامات المالية المستحقة عن بضائع سبق ضبطها في عدة قضايا تخص المهربين.

انت الان تتصفح خبر بعنوان القبض على ضابطين في قضية رشوة «رئيس مصلحة الجمارك» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق