أسعار أضاحي العيد| «الخروف» ينتصر على «العجل» في أسواق مواشي الأقصر (صور)

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، شهدت أسواق المواشي بمحافظة الأقصر انخفاضًا في نسبة الإقبال لشراء أضحية العيد من المواشي، وعلى العكس تماما بالنسبة للخرفان والتي شهدت إرتفاع في نسبة الإقبال عن الأعوام السابقة، مع اختفاء باقي المواشي من الجاموس والبقر والجمال.

ففي محافظة الأقصر 6 أسواق وهما «سوق الثلاثاء بنجع الطويل والقرنة، وسوق الأقصر يوم الأحد، فيما يقام سوق الجمعة بمنطقة الشغب التابعة لمركز إسنا جنوب المحافظة، وعن يوم الخميس فخُصص لمركز أرمنت، والأحد لمنطقة خزام شمال المحافظة، أما مركز ومدينة إسنا فخصص لها يوم السبت».

de5e9a3aa1.jpg

«لجو العام مش مساعد على الشغل» هكذا بدأ جمال عبدالحميد، تاجر مواشي، حديثه معربا عن استيائه مع وجود حالة من الركود العام في عمليات البيع والشراء وارتفاع الأسعار الذي أثر سلبًا على المواطنين، مؤكدًا أن الكثير من المواطنين عكف عن الشراء بعكس الأعوام السابقة فكانت تشهد رواجا.

وعلل عبد الحميد، أن السبب وراء انخفاض نسبة البيع والشراء للعجول لهذا العام، تخوفا من الأمراض التي أصابت المواشي وأبرزها أمراض الجلد العقدي في بعض المحافظات مؤخرا.

165644162f.jpg

وعن أسعار بيع العجول، أوضح: "بلغ سعر العجل الـ 160 كيلو 15 ألف جنيه مقارنة بالعام الماضي بـ 17 ألف جنيه، والعجول الـ 170 كيلو بـ 16 ألف جنيه، مقارنة بـ 18و20ألف جنيه للعام الماضي، أما العجول الـ 220 كيلو بلغ سعرها 20 ألف جنيه بانخفاض 4 ألاف عن الماضي".

وأكد أشرف على، تاجر مواشي أخر، ارتفاع سعر الخرفان هذا العام عن الأعوام السابقة لزيادة الإقبال عليها من قبل المواطنين بعد عزوفهم عن شراء العجول، بالإضافة إلى انخفاض الكميات المتوفرة بالأسواق.

c9462dbb7e.jpg

ويوضح على، أن سعر الخروف الـ 30 كيلو 3 ألاف ونصف جنيه مقارنة بـ 3200 ج للعام الماضي، وصل الخروف الـ 40 كيلو لـ 4 ألاف ونصف جنيه مقارنة بـالعام الماضي 4100 جنيه، فيما بلغ سعر الخروف الـ 50 كيلو بــ5 ألاف ونصف جنيه مقارنة بالعام الماضي 5300 جنيه.

من جانبه، أكد وكيل وزارة التموين بالأقصر الدكتور تامر صلاح، على استمرار شن الحملات بالتنسيق مع مباحث التموين والطب البيطري والصحة بأسواق المواشي بمختلف أنحاء المحافظة، لمتابعة سلامة المواشي عقب الكشف عليها وتحرير مخالفات للبائعين المخالفين سواء في عدم الإعلان عن الأسعار أو غيرها من المخالفات.

وأوضح وكيل الوزارة لـ «التحرير» متابعا، كما تم توفير بداخل بفروع الجمعيات الإستهلاكية كميات من اللحوم البرازيلي بسعر 45 جنيه للكيلو الواحد، والسودانية بسعر 85 جنيه، مع كميات من لحوم الدواجن والكيلو منها بسعر 30 جنيها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان أسعار أضاحي العيد| «الخروف» ينتصر على «العجل» في أسواق مواشي الأقصر (صور) ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

0 تعليق