وزير الاتصالات: الخدمات الحكومية لن تشهد طفرة دون التحول الرقمي

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه الدولة لن تشهد وثبة حقيقة في مستوى الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين دون الاعتماد على تكنولوجيا المعلومات.

وأضاف «طلعت»، خلال لقاء مع فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن وزارة الاتصالات تتعاون مع باقي وزارات ومؤسسات الدولة لتمكينهم من التحول الرقمي في مختلف قطاعاتها، موضحًا أن التحول الرقمي للخدمات المختلفة يمكن متحدي الإعاقة من استخدام الخدمة والحصول عليها دونة الاستعانة بأحد.

وأوضح أن أحد أمثلة التحول الرقمي في الخدمات لمساعدة متحدي الإعاقة هو وضع شاشة تفاعلية بمدخل مصلحة الأحوال المدنية يستطيع المواطن من متحدي الإعاقة السمعية والبصرية التفاعل معها ليظهر أحد المتحدثين بلغة التخاطب لتوضيح المطلوب ومن ثم يستطيع متحدي الإعاقة من التواصل مع الهيئة والحصول على الخدمة بشكل استقلالي احترامًا له ولمسؤولية الدولة تجاهه.

وأوضح أن مثل هذه الخدمة يمكن تكرارها في باقي الوزارات حتى يتمكن متحدي الإعاقة من الحصول على الخدمات المختلفة باستقلالية، مشيرًا إلى امتداد التطوير إلى محافظات الصعيد وليس الدلتا والقاهرة فقط، موضحًا أن الوزارة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة طورت 58 مركز شباب، معظمهم في محافظات الصعيد وصولًا إلى النوبة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير الاتصالات: الخدمات الحكومية لن تشهد طفرة دون التحول الرقمي ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق