«إصدار لائحة تنفيذية لقانون ذوي الإعاقة» في طلب إحاطة بالبرلمان

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقدم النائب تادرس قلدس نائب محافظة أسيوط، بطلب إحاطة من خلال مجلس النواب، لتوجيهه للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، حول تأخر صدور اللائحة التنفيذية لقانون الإعاقة. 

وقال قلدس، إن ملف المعاقين يحظى بأهمية شديدة، لذلك أقر مجلس النواب قانون ذوي الإعاقة في فبراير الماضي وصدق عليه الرئيس السيسي من أجل تفعيله بعد صدور اللائحة التنفيذية، إلا أنها لم تصدر بعد.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يقر قانون «ذوي الإعاقة» 

وأشار النائب إلى ضرورة إجراء حوار مجتمعي مع المعنين بملف ذوي الإعاقة، من أجل مراعاة متطلباتهم من خلال الإعداد للجنة المعنية بصدور اللائحة التنفيذية، على أن تصدر اللائحة في أسرع وقت ممكن من أجل إقرار وتفعيل حقوقهم المنصوص عليها تشريعيًا.

وأكد النائب، على أن قانون ذوي الإعاقة الجديد قدم حلولا لكثير من المشكلات التي يواجهها ذوي الإعاقة، خاصة في محيط الوظائف والتعاملات اليومية، في محاولة من المجلس لتلبية مطالب واحتياجات 15 مليون مواطن مصري.

اقرأ أيضًا: آمال رزق الله: قانون ذوي الإعاقة يخدم 16 مليون أسرة مصرية 

انت الان تتصفح خبر بعنوان «إصدار لائحة تنفيذية لقانون ذوي الإعاقة» في طلب إحاطة بالبرلمان ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

0 تعليق