النائب شريف الوردانى يدين قانون يهودية الدولة الذى أقره الكنيست الإسرائيلى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

أدان النائب شريف لوردانى أمين سر لجنة حقوق الإنسان، مشروع قانون "يهودية الدولة" الذى اقره الكنيست الإسرائيلى، واصفا إياه بأنه محاولة لإضفاء الشرعية على الممارسات الإسرائيلية ضد العرب.

 

وقال الوردانى، فى تصريحات له، إنه من غير المقبول أن يصدر تشريع يعطى ميزة لعرق على آخر داخل حدود دولة واحدة تدعى الديمقراطية دائما، متسائلا: كيف يعطى القانون حق تقرير المصير لليهود وحدهم دون عرب 48؟، فهم مواطنون لهم حقوق مساوية لليهود، مضيفًا أن تعداد العرب فى إسرائيل يمثل نحو 20% من عدد السكان، أى ما يقارب 9 ملايين نسمة، إلا أنهم يعانون دائما من التمييز ضدهم فى التعليم والخدمات الحكومية المختلفة.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن هذا القانون يهدف القضاء على الهوية العربية، من خلال اقراره بالعبرية كلغة رسمية وحيدة للدولة، وينفى الصفة الرسمية عن اللغة العربية، مؤكدا على أن الصراع تحول من كونه صراع مسلح إلى صراع ثقافى عقائدى، وهو ما يزيد من خطورة الأوضاع.

انت الان تتصفح خبر بعنوان النائب شريف الوردانى يدين قانون يهودية الدولة الذى أقره الكنيست الإسرائيلى ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق