«المفتي»: مشكلة الطلاق تؤرق البيت المصري.. ونتلقى 3400 استفسار بشأنه شهريا

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية إن مشكلة الطلاق تؤرق البيت المصري وتجعله في بعض الأحيان في مهب الريح بمجرد كلمة تُلقى من زوج مع الملابسات والظروف المحيطة به، موضحا أنه مع دراسة المسألة ومن خلال الإحصائيات يأتي شهريا من يسألون عن الطلاق بدار الإفتاء 3400 سائل في الشهر الواحد.

وأضاف مفتي الجمهورية، خلال حواره ببرنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" مساء اليوم، أنه لا بد من التحقيق مع الزوج حول الطلاق، ويتم الاستفسار عن الظروف المحيطة التي تنبئ بأنه يلفظ بلفظ الطلاق، فهناك منها لا يقع الطلاق فيه، والإحصائيات تقول إنه في كل شهر يقع الطلاق في حالة إلى ثلاث حالة من بين 3400 مسألة.

وأشار إلى أنه تم وضع مراحل لعلاج مسألة الطلاق بدار الإفتاء المصرية، وبعض الحالات يستشكل على أمين الفتوى، فتم إنشاء لجنة طلاق تنعقد كل أسبوعين، وتحديد موعد لمجيئ الأشخاص الذي اشتبه أمين الفتوى في الأمر، وتفتي لهم، وأن لم يكن الأمر يتم رفعه للمفتى.

وقال "في مسألة الطلاق، لا يمكن بجرة قلم نقول إن الطلاق وقع أو لم يقع، ولا بد من اتباع منهجية العلماء السابقين".

انت الان تتصفح خبر بعنوان «المفتي»: مشكلة الطلاق تؤرق البيت المصري.. ونتلقى 3400 استفسار بشأنه شهريا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق