توصيات «التنمية المحلية» للحد من حوادث الطرق والحرائق

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تلقى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، الجمعة، تقريراً من مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بحصر لعدد الحوادث والمواقف الطارئة بنطاق المحافظات، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بشأن تفعيل دور المراكز للحد من الأزمات والكوارث وإدارة المواقف الطارئة.

وأصدر«شعراوي» عددًا من التوجيهات لكافة المحافظات للحد من حوادث الطرق والحرائق، حيث طالب الوزير بالتوسع في إنشاء الطرق المزدوجة وإنارة الطرق، كما شدد على ضرورة زيادة لافتات الإرشاد والتحذير الفوسفورية على الطرق وتوفير نقاط إسعاف على الطريق السريعة لسرعة إجراء الأسعافات الأولية.

وأكد الوزير على أهمية نشر الوعى والإنضباط المروري بين المواطنين وأهمية الإلتزام بإجراءات الأمان والسلامة والسرعات المقررة، وتشجيع المواطنين على استخدام سيارات النقل الجماعى للحد من التكدس المرورى.

وفيما يخص الحرائق، طالب الوزير بضرورة تشكيل لجان للمرور الدورى للتأكد من إجراءات الوقاية ضد الحريق بالمنشآت ومراعاة اشتراطات الأمن والسلامة في كافة المبانى والمنشآت المتعددة الطوابق، مؤكدا على ضرورة التأكد من سلامة وصلات الكهرباء وتفعيل خطة إخلاء المبانى والمنشآت في حالات الطوارئ وإعداد فرق مدربة للتحرك الفوري لمكافحة الحريق عند حدوثه.

وطالب الوزير بضرورة الالتزام بتنفيذ خطط الطوارئ والوقاية من الحريق ومكافحتة بالتنسيق مع إدارة الحماية المدنية، وإعداد خطة تدريب على أسلوب مجابهة الحرائق على كافة المستويات بالمنشآت الحكومية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان توصيات «التنمية المحلية» للحد من حوادث الطرق والحرائق ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق