هاني رسلان: زيارة «السيسي» للسودان تؤكد عدم سماحه بتدهور العلاقات الثنائية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور هاني رسلان، رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية ورئيس وحدة دراسات السودان وحوض النيل بالأهرام، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للسودان، تؤكد أنه لن يسمح بتدهور العلاقات بين البلدين.

وأشار «رسلان»، خلال لقائه ببرنامج «الجمعة في مصر»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الجمعة، إلى كلمة الرئيس السيسي أمس خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره السوداني، عمر البشير، مشيدًا بتأكيده على عمق العلاقات بين مصر والسودان، والتقارب بين الشعبين.

وأضاف أن فتح المعابر بين مصر والسودان يعد نقطة تحول في العلاقات الثنائية، وسيمسح بتداول أكبر للسلع بينهما، متابعًا أن هناك خطط توضع لتجاوز أزمة تغير شكل القضبان بين البلدين لربط السكك الحديدية بينهما.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى القاهرة مساء اليوم الجمعة، بعد انتهاء زيارته الرسمية الأولى إلى السودان، بعد توليه الفترة الرئاسية الثانية.

وكان الرئيس السيسي، قد وصل، أمس الخميس، بصحبة زوجته السيدة انتصار عامر، إلى العاصمة السودانية الخرطوم، في زيارة رسمية استغرقت يومين، وكان في استقبالهما بمطار الخرطوم، الرئيس السوداني، عمر البشير، حيث أقيمت مراسم استقبال رسمية.

وشهدت القمة التي عقدت بين الرئيسين، بحث العديد من القضايا المتعلقة بدعم العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون المشترك بينهما في جميع المجالات، إلى جانب مناقشة العديد من القضايا الإفريقية والعربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

انت الان تتصفح خبر بعنوان هاني رسلان: زيارة «السيسي» للسودان تؤكد عدم سماحه بتدهور العلاقات الثنائية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق