الارشيف / أخبار العالم / مصر / بوابة الشروق

«الكهرباء» تتعاقد مع «فالكون جروب» لقراءة العدادات

• مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل التعاقد قريبًا

قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة إن الوزارة اقتربت من الإعلان عن تعاقدها مع شركة «فالكون جروب» للقيام بقراءة العدادات تعويضًا عن العجز في عدد الكشافين البالغ 10 آلاف كشاف ومحصل، مشيرا إلى أن هناك اجتماعات مكثفة ستعقد على مدار الأسبوع الحالي للاتفاق النهائي على العقد بين الطرفين.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ«الشروق»، أنه حتى الآن لم يتم الاتفاق على الأمور المالية الخاصة بالتعاقد، موضحًا أنه من المرتقب توقيع العقود قبل عيد الأضحى المبارك، متوقعًا أن تبدأ شركة «فالكون» تنفيذ مهام عملها بشركات توزيع الكهرباء المختلفة في خلال شهرين من التعاقد أي قبل نهاية العام الجاري؛ حيث ستترك الكهرباء لها 60 يوما لتعيين موظفين وتدريبهم، مشيراً إلى أنه سيتم التعامل مع جميع شركات التوزيع، ولكنها ستبدأ توزيع الكشافين التابعين للشركة في بعض المناطق فقط كمرحلة أولى.

وأشار إلى أنه سيتم تحديد قطاع من كل شركة توزيع شهريًا تتولى شركة «فالكون» أخذ القراءات والكشف من العدادات المنزلية والتجارية المختلفة، منوها بأنه تم الاتفاق على البدء بقطاع شبرا التابع لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء.

وفي سياق متصل، قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء إن الوزارة في سبيلها لإنهاء إجراءات التعاقد مع الشركة الخاصة التابعة لجهة سيادية للقيام بقراءة العدادات تعويضا عن العجز في عدد الكشافين.

وأضاف «حمزة»، في تصريحات لـ«الشروق»، أنه من المتوقع أن يبدأ التنفيذ في خلال شهرين من التعاقد، أي قبل نهاية العام الجاري، مشيرا إلى أنه سيستم التعامل مع جميع شركات التوزيع، ولكنها ستبدأ توزيع الكشافين التابعين للشركة في بعض المناطق فقط كمرحلة أولى.

ويذكر أن المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة قد أعلن أن هناك مساعي للاتفاق مع جهة سيادية لتقوم بقراءة العدادات الكهربائيّة شهريا؛ وذلك لتحسين الأداء لاسيما مع قلة أعداد الكشافين لدى الوزارة.

وقال «شاكر»، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن هناك نحو 10 آلاف محصل وقارئ عداد يعملون، ونحتاج نحو 10 آلاف آخرين، لذا نناقش مع إحدى الجهات السيادية القيام بقراءات للعدادات.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الكهرباء» تتعاقد مع «فالكون جروب» لقراءة العدادات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا