الرئاسة: لجنة ثنائية لتفعيل مباحثات السنوات الأربعة بين مصر والسودان

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، الاتفاق خلال جلسة المباحثات الثنائية المغلقة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره السوداني عمر البشير، الخميس، على تشكيل لجنة مشتركة برئاسة وزيري خارجية البلدين، تضم جميع الآليات سواء لجان مشتركة أو آليات تنفيذية.

وقال راضي في تصريحات للوفد الإعلامي المصري بالسودان، إن تلك اللجنة تهدف إلى تفعيل ما يتم إنجازه من مباحثات ونقاشات ثنائية على مدار السنوات الأربعة الماضية، والتي عكست الإرادة السياسية الكبيرة لدى الرئيس السيسي ونظيره السوداني البشير لتحويل المباحثات إلى واقع ملموس، مشيرًا إلى أن هناك إرادة قوية لأن يرى شعبا البلدين شيئا ملموسًا في جميع مجالات التعاون المشترك.

وأوضح أنه سيجري خلال الفترة المقبلة الاتفاق على مواعيد انعقاد تلك اللجنة وكيفية علمها.

وفيما يخص رؤية مصر للمصالحة الأثيوبية الإريترية قال راضي إن الرئيس السيسي أشار في كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك اليوم مع الرئيس البشير إلى ترحيبه بها، والشعور بالسعادة الكبيرة، مؤكدا أن تلك الخطوة هي محطة تاريخية في منطقة القرن الأفريقي أنهت عقدين من الزمن من النزاع والحروب بين الدوليتين ومنطقة متنازع عليها منذ اتفاق الجزائر عام ٢٠٠٠ وحتى هذه الأيام والوضع كان مجمد بين البلدين حتى توقيع اتفاق المصالحة.

وقال راضي إن ما حدث تطور كبير جدًا ومصر ترحب به مثلما ترحب بأي تطور خاص بالسلام في أي منطقة بالعالم، لافتا إلى أن الرئيس السيسي وجه نداء لتحقيق السلام أيضًا في جنوب السودان.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الرئاسة: لجنة ثنائية لتفعيل مباحثات السنوات الأربعة بين مصر والسودان ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق