فيديو.. «التعليم العالي»: نسعى لاستقطاب الطلاب من إفريقيا وأوروبا للدراسة بجامعاتنا

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة تطوير التعليم المصري حتى يرقى لمستويات التعليم العالمية، موضحًا أن قانون الجامعات الجديد يفرض على الجامعات الدولية تقديم عدة منح دراسية للمتفوقيق مجانًا، حتى يتم فتح أبواب هذه الجامعات أمام جميع المصريين من كل مكان.

وأشار «عبد الغفار»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أمس الأربعاء، إلى أهمية عودة مصر لريادتها التعليمية، حتى تستقطب المتعلمين من الدول العربية أو الإفريقية وحتى الأوروبية للدراسة في مصر، ذاكرًا أن مصر كانت قبلة للتعليم فيما مضى.

وأوضح أن القانون القديم لم يكن يحكم عملية إنشاء فروع للجامعات الدولية على أرض مصر، مضيفًا: «القانون الجديد يدفع الجامعات الدولية في مصر نحو منح الشهادات من الجامعة الأم».

وذكر أن الدراسة بهذه الجامعات لن تختلف عن الدراسة بالجامعات الأم، موضحًا أن المناهج التي ستضعها هذه الجامعات ستراعي التأكيد على الهوية المصرية، بالإضافة إلى مواكبتها لمتطلبات التنمية الاقتصادية في مصر.

وقال إن هناك حوالي 20 ألف طالب مصري يدرسون بالمملكة المتحدة وحدها سواء في مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا، متابعًا: «هؤلاء الطلاب يستنزفون الكثير من العملات الصعبة، ويتغربون عن أهاليهم، لذلك سنوفر لهم الجامعات العالمية على أرض مصر».

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. «التعليم العالي»: نسعى لاستقطاب الطلاب من إفريقيا وأوروبا للدراسة بجامعاتنا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق