جمارك الإسكندرية تضبط محاولتي تلاعب في بلد المنشأ للتهرب من الرسوم

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة التهريب الجمركي عمليات بجمارك الإسكندرية برئاسة محمد كامل بالتنسيق مع إدارة مجمع رجب الجمركي برئاسة أحمد أمين ومركز مرغم الجمركي المطور برئاسة صابر أبوعرب من ضبط محاولتي تلاعب في المنشأ للتهرب من سداد جزء من الرسوم الجمركية بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 ولائحته التنفيذية وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 ولائحته التنفيذية.

وذكر في بيان، الأربعاء، في المحاولة الأولى وبناءً على إخبارية مشتركة رقم 864 لسنة 2018 مقدمة إلى العدوي مصطفى، رئيس الإدارة المركزية لجمارك المنطقة الشمالية والغربية، من محمد كامل مدير عام الإدارة العامة لمكافحة التهريب الجمركي عمليات بالمنطقة الغربية بجمارك الإسكندرية وأحمد أمين مدير إدارة مجمع رجب الجمركي بورود معلومات تفيد اعتزام شركة «ا. م» التلاعب في المستندات الخاصة بالمنشأ لمشمول البيان الجمركي رقم 603 لسنة 2018، وهو عبارة عن 2 حاوية والصنف الوارد عبارة عن 1926 كرتونة أدوات منزلية منشأ الصين.

وجرى تشكيل لجنة ضمت كلا من أحمد صدقي، مدير التعريفة، وسمير أمين، رئيس قسم التعريفة، وجمال مبروك، مدير الإدارة، ومحمد فتحي، مدير التعريفة بالمجمع، وعلي إسماعيل، مأمور التعريفة ومحمد عبدالسيد، مأمور الحركة، وبالمعاينة الفعلية تبين وجود 500 كرتونة من صنف شواية جريل منشأ إيطاليا و600 فرشاة شعر منشأ بريطانيا مخبأة بآخر الحاوية بالمخالفة للمستندات المرفقة بالشهادة، وبلغت إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية والتعويضات المستحقة 500 ألف جنيه.

وفي المحاولة الثانية فبناءً على إخبارية مشتركة رقم 892 لسنة 2018 مقدمة للعدوى مصطفى رئيس الإدارة المركزية لجمارك المنطقة الشمالية والغربية من محمد كامل مدير عام الإدارة العامة لمكافحة التهريب الجمركي عمليات بالمنطقة الغربية بجمارك الإسكندرية وصابر أبوعرب، مدير المركز الجمركي المطور بمرغم بمحاولة شركة «م. ع» للاستيراد والتصدير التلاعب في منشأ رسالة أحبار لزوم ماكينات التصوير شهادة 2288 لسنة 2018 والصنف عبارة عن 5 بالته أحبار ماكينات تصوير، ومستلزماتها واردة من الصين.

وجرى تشكيل لجنة جمركية للكشف والمعاينة الفعلية من على شعبان مدير إدارة الحركة ومحمد ياقوت مدير عام الأمن الجمركي وأحمد صدقي مدير التعريفة وسمير أمين رئيس قسم التعريفة وأحمد حامد مدير التعريفة وجابر إبراهيم ووليد صلاح الدين مدير الحركة حيث تبين وجود جزء من المشمول منشأ اليابان وقام صاحب الشأن بوضع استيكر منشأ الصين على البضاعة وعند نزعه تبين وجود المنشأ الحقيقي اليابان وتقدر الضرائب والرسوم الجمركية والتعويضات المستحقة بحوالي 200 ألف جنيه.

وقرر على جبريل رئيس الإدارة المركزية لجمارك المنطقة الغربية اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط بالواقعتين.

انت الان تتصفح خبر بعنوان جمارك الإسكندرية تضبط محاولتي تلاعب في بلد المنشأ للتهرب من الرسوم ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق