مستشار «التعليم العالي»: مواقع التواصل الاجتماعي أكبر مصدر للشائعات

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الدكتور عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن مواقع التواصل الاجتماعي تعد أكبر مصدر للشائعات في مصر، موضحًا أن الوزارة تعمل على رصد كل كبيرة وصغيرة يتم نشرها بشأن وزارة التعليم العالي.

وأضاف «عبد الغفار»، خلال لقائه مع برنامج «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «dmc»، أمس الثلاثاء، أن التفكير النقدي متوفر لدى الشباب رغم أنهم أكثر الناس استخدامًا لمواقع التواصل الاجتماعي، موضحًا أن هناك بعض الشائعات الذكية التي تعتمد على جزء صحيح لتحقيق انتشارها.

وذكر أن بعض الشائعات قد لا تستهدف وزارة بعينها، وإنما تستهدف الدولة بأكملها، وذلك لخلق حالة من التشويش والضبابية على الرأي العام، لنشر الإحباط واليأس بين الناس.

ولفت إلى أهمية تبسيط اللغة التي تستخدمها وزارة التعليم العالي في خطاباتها وبياناتها الإعلامية، رغبة في الوصول إلى الفئات المتعلمة وغير المتعلمة، موضحًا أن الخطاب المتخصص الموجود في الأبحاث الأكاديمية غير وارد في الخطابات الإعلامية للوزارة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مستشار «التعليم العالي»: مواقع التواصل الاجتماعي أكبر مصدر للشائعات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق