تجديد تعيين المسلماني عضوًا في مجلس الدراسات العليا بجامعة الإسكندرية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أصدر الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، قراراً بتجديد تعيين الكاتب السياسي أحمد المسلماني، المستشار السابق لرئيس الجمهورية عضواً من الخارج بمجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية.

وتلقي المسلماني خطاب التحديد من الدكتور مختار إبراهيم يوسف نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الذي أشاد بدوره في عهد نائب رئيس الجامعة السابق الدكتور صديق عبدالسلام.

وقال المسلماني في تصريحات صحفية، إن «جامعة الإسكندرية العريقة قد حققت تقدماً واضحاً في ظهورها المنتظم ضمن تصنيفات الجامعات في العالم بفضل القيادة الأكاديمية الرفيعة والتقاليد العلمية الرصينة، يضاف إلى ذلك أن التميز الكبير للكليات العلمية لا سيما وأن أحد خريجها وهو الدكتور أحمد زويل هو الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في العلوم في كل العالم العربي والإسلامي».

وتابع: «كما أن عالم الذرة المصري الدكتور يحيي المشد هو أيضاً ضمن طليعة الخريجين فيها قد ضاعف من مكانتها في الأوساط العلمية خارج البلاد. هذا فضلاً عن أن فروع الجامعة في بيروت وتشاد وجنوب السودان وقريبا اثيوبيا هي بمثابة تمديد للإشعاع الفكري الدولي للجامعة الكبري».

وأشاد المسلماني بدور الدكتور عصام الكردي والدكتور مختار إبراهيم يوسف القيادة الحالية والتي تواصل الجهود الرائعة للدكتور رشدي زهران والدكتور صديق عبدالسلام القيادة السابقة للجامعة.

وأضاف: «لقد سعدت كثيراً بقرار التجديد وأتشرف بالعمل مع تلك النخبة الرفيعة في مجلس الدراسات العليا بجامعة الإسكندرية».

انت الان تتصفح خبر بعنوان تجديد تعيين المسلماني عضوًا في مجلس الدراسات العليا بجامعة الإسكندرية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق