فيديو.. منى محرز: نتعاون مع أيرلندا لرفع كفاءة وتحسين الثروة الحيوانية في مصر

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والداجنة والأسماك، إن هناك بروتوكولات تعاون بين مصر وأيرلندا في مجال التحسين الوراثي للثروة الحيوانية خلال الفترة المقبلة.

وأضافت «محرز»، في تصريحات لفضائية «on live»، مساء الاثنين، أن أيرلندا من الدول المتميزة في إنتاج العجول وتسمينها، متابعة: «كل رأس ماشية هناك لها بطاقة أو باسبور فيها تاريخ حياته الأمراض والعلاج والسلالات، ونستهدف التعاون معها في مجال التأمين الطبي وتحسين السلالات في الفترة المقبلة».

وأشارت إلى إنشاء قاعدة بيانات؛ لرفع إحداثيات الإنتاج الحيواني والداجن والسمكي، متابعة أن الإنتاج الحيواني وصل إلى 28 ألفًا، والداجني إلى 29 ألفًا، فضلًا عن الانتهاء من رفع إحداثيات الثروة السمكية في 3 محافظات.

وأوضحت أن الثروة الحيوانية تنتشر أكثر مع فئة المربيين الصغار، وهناك خطط من الوزارة لدراسة كيفية التعاون لحصر الثروة الحيوانية من خلال إعطاء رقم لكل رأس ماشية، مشيرة إلى وصول الأعداد لحوالي 2 ونص مليون رأس حتى الآن.

مطالبة المربيين بضرورة المشاركة في حصر أعداد الماشية؛ لتوفير الأمصال والتطعيمات اللازمة والكافية لهم على مدار السنة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. منى محرز: نتعاون مع أيرلندا لرفع كفاءة وتحسين الثروة الحيوانية في مصر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق