«الصحة»: مخزون لبن الأطفال يكفى لـ3 أشهر بقيمة 1.2 مليار جنيه

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت وزارة الصحة أن إجمالي القيمة التقديرية للاحتياطي الاستراتيجي من الألبان الصناعية داخل جمهورية مصر العربية مطمئن، وتقدر بقيمة مليار و200 مليون جنيه وتكفى لمدة 3 أشهر.

وذكرت الوزارة أن توفير الألبان يعد من أحد محاور حزمة الإجراءات الإصلاحية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في السادس من يوليو الجاري للنهوض بالخدمة الصحية لغير القادرين.

وأوضحت الوزارة أن الوضع الحالي للألبان الصناعية مطمئن، حيث توجد 735 ألف عبوة داخل مديريات الصحة للأطفال أقل من 6 أشهر، و362 ألف عبوة داخل الشركة المصرية للأدوية، وتوجد 348 ألف عبوة داخل مديريات الصحة للأطفال أكبر من 6 أشهر، و112 ألف عبوة داخل الشركة المصرية للأدوية للأطفال أكبر من 6 أشهر حيث تكفى تلك الكميات لمدة 3 أشهر.

أشارت الوزارة إلى أنها تعاقدت مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية على توريد 22.5 مليون عبوة، عبارة عن 12 مليونًا لسن تحت 6 أشهر، بالإضافة إلى 3 ملايين مخزون استراتيجي، و6 ملايين فوق سن 6 أشهر بالإضافة إلى 1.5 مليون عبوة كمخزون استراتيجي.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الصحة»: مخزون لبن الأطفال يكفى لـ3 أشهر بقيمة 1.2 مليار جنيه ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق