نقيب الصحفيين: البرلمان استجاب لـ90% من ملاحظاتنا حول قانون الصحافة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أشاد الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، باستجابة البرلمان للملاحظات العشر التي تقدمت بها النقابة حول قانون تنظيم الصحافة والإعلام، قائلًا إنه كان هناك تفهمًا واستجابة كبيرة من النواب لهذه المقترحات.

وأضاف نقيب الصحفيين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مع الإعلامي شريف عامر، أمس الأحد، أن مجلس النقابة عقد العديد من الجلسات لمناقشة مشروع القانون، وانتهى من وضع ملاحظاته التي استجاب البرلمان إلى 90% منها. 

وأوضح أن النقابة أصرت على تعديل المادة 29 من قانون الصحافة الجديد، والالتزام بالدستور الذي ينص في مادته الـ71 على إلغاء الحبس الاحتياطي في قضايا النشر إلا في 3 حالات فقط؛ التمييز، الحض على العنف، الخوض في الأعراض والحياة الشخصية.

وأشار إلى تأييد مجلس الدولة لملاحظات النقابة حول المادة التي تشترط على الصحفي الحصول على تصريح للتصوير، معقبًا: «هناك حوادث طارئة من الصعب الانتظار للحصول على تصريح لتصويرها، حاولنا إيضاح الأمر للنواب، وتفهموا هذه النقطة، وعُدلت المادة لتعطي للصحفي الحق في التصوير إلا في الأماكن المحظور فيها ذلك فقط».

انت الان تتصفح خبر بعنوان نقيب الصحفيين: البرلمان استجاب لـ90% من ملاحظاتنا حول قانون الصحافة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق