وزير النقل: الحركة على خط البدرشين تتعدى 135% من قدرته الاستيعابية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
• 60 رحلة سكة حديد فقط تحقق إيرادات من إجمالي 836 رحلة يوميا
• الانتهاء من تطوير خط «القاهرة-إسكندرية» في 2020
• نخطط لازدواج خط سكة حديد «طنطا-الزقازيق-دمياط»

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن الوزارة تعمل على البدء بتطوير الخطوط الرئيسية للسكة الحديد، لكن قدرة الدولة لا تتحمل تطوير الـ5200 كيلو متر مرة واحدة، لذلك يتم البدء في الخطوط ذات التي تتجاوز الحركة فيها قدرتها الاستيعابية بنسبة 100%.

وأضاف وزير النقل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مع الإعلامية إيمان الحصري، مساء السبت، أن حجم الحركة على خط البدرشين، الذي وقع به حادث أول أمس، يتخطى 135% من القدرة الاستيعابية للخط.

وتابع أن هناك 60 رحلة سكة حديد فقط تحقق إيرادات من إجمالي 836 رحلة يوميًا، مستطردًا: «وضعنا خطة لتقليل 40 قطارا من جدول عمل القطارات من أجل التطوير، واستوعبنا غضب مجتمعي شديد، حتى نتمكن من تحقيق عنصر الأمان». 

وأشار إلى عمل الوزارة حاليًا على تطوير الخطوط الطوالي، متابعًا أنه سيتم الانتهاء من خط «القاهرة-إسكندرية»، في 2020، وجار العمل على خطوط «بني سويف-أسيوط»، «أسيوط-نجع حمادي»، والبحث عن تمويل لاستكمال أعمال التطوير من نجع حمادي إلى الأقصر، ومن الأقصر إلى أسوان.

وذكر أن الوزارة تخطط لازدواج خط سكة حديد «طنطا-الزقازيق-دمياط»، مضيفًا أن النمو الاقتصادي يشكل عاملًا أساسيًا في نشاط حركة السكة الحديد سواء نقل الركاب أو البضائع، لذلك هناك زيادة ملحوظة في الطلب على القطارات مقارنة بـ2011، ويساهم في ذلك أيضًا ارتفاع سعر السولار، وانخفاض قيمة التذاكر عن وسائل المواصلات الأخرى.

وخرج قطار رقم 986 «القاهرة-قنا»، أول أمس الجمعة، عن القضبان في محطة المرازيق بمدينة البدرشين التابعة لمحافظة الجيزة، ما أسفر عن إصابة أكثر من 50 راكبًا، دون وجود أي حالات وفاة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير النقل: الحركة على خط البدرشين تتعدى 135% من قدرته الاستيعابية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق