وكيل «النواب»: سنطالب الحكومة بجدول زمني وآلية لتطبيق برنامجها.. ونحتاج لتنمية حقيقة وليس نمو

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن البرلمان سيناقش برنامج الحكومة الجديدة بداية من جلسة غدًا الأحد، والتي قد تمتد حتى الثلاثاء المقبل، مشيرًا إلى وجود ملاحظات من النواب على البرلمان وتعقيبات سيتم طرحها في الجلسة.

وأضاف «وهدان»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء السبت، أن ملاحظات النواب تتمحور حول كيفية تطبيق رؤية الحكومة على أرض الواقع وتنفيذ خطة 2030، والجدول الزمني لتنفيذ البرنامج، موضحًا أنه يؤيد البرنامج، إلا أنه يريد آلية للتنفيذ من خلال جدول زمني، لأن البرنامج يجب أن ينتهي في وقت محدد.

وأشار إلى توزيع تقرير اللجنة التي درست برنامج الحكومة، على النواب للإطلاع عليه والتعقيب في جلسة مناقشته التي تبدأ غدًا، واصفًا البرنامج بالطموح والذي يضع حلولًا لمشاكل كثيرة.

واعتبر أن البرنامج من أقوى البرامج الحكومية في تاريخ مصر، وأنها المرة الأولى التي يتعاقب فيها حكومتين لهما برنامجين، بينما في السابق كانت هناك رؤى وعبارات إنشائية مطاطة، وفق قوله.

ولفت إلى انتظار البرلمان لوضع الحكومة جدول زمني محدد، لاسيما في شبكة الحماية الاجتماعية والإصلاح الاقتصادي، مضيفًا أن الحكومة يجب أن تلتزم بإيجاد تحسن ملحوظ في الاقتصاد من خلال التنمية وليس النمو، لأن النمو قد يكون في الأرقام فقط بينما على الأرض لا يوجد تنمية، مطالبًا بإيجاد تنمية حقيقة والإسراع في المناطق الصناعية الي حددتها الحكومة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وكيل «النواب»: سنطالب الحكومة بجدول زمني وآلية لتطبيق برنامجها.. ونحتاج لتنمية حقيقة وليس نمو ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق