نصائح للأم.. كيف تخططين لإستغلال وقت طفلك في الإجازة الصيفية؟

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

يتحول فصل الصيف لأزمة لدي بعض الأمهات بسبب عدم معرفتها الجيدة بكيفية تنظيم وقت الإجازة مع طفلها وكيف استغلالها في تنمية مهارات الطفل.

عزة الحرازي، مديرة أحد الحضانات الخاصة بالمعادي والخبيرة بتعليم الأطفال تقول: «لا نستطيع أن نترك الطفل طيلة أشهر الصيف والإجازة بدون تخطيط لوقته، وذلك لعدة أسباب من أبرزها أن الطفل سيفقد الكثير من المهارات التي اكتسبها طوال العام الدراسي سواء العلمية أو اللغوية، كما أن وقت الفراغ الطويل مجال لاكتساب الطفل بعض العادات والسلوكيات الضارة».

وتتابع حديثها لـ«المصري اليوم»، وتقول من الضروري أن نهتم بتوفير البرامج التي تشغل فراغ الطفل وأن تعمل الأم على تنمية مهاراته في جو من المرح .

وعن رؤيتها لتنظيم الإجازة الصيفية، تقول من الضروري أن يشمل البرنامج الصيفي أنشطة لتنمية المهارات العلمية، اللغوية، الرياضية والاجتماعية من خلال العديد من الورش المختلفة ولكن من الضروري الانتباه أن تكون هذه الطرق شيقة للطفل تحببه فيما يقدم له.

وتتابع من الضروري العمل على تقديم الورش الفنية مثل الرسم، التلوين والأشغال اليدوية هذا بجانب النشاط الرياضي .

شددت الحرازي على أن تهتم الأم خلال خطتها للإجازة الصيفية على وجود ورش تطوير الشخصية والسلوك وربط الطفل بالمجتمع فيخلق منه طفلاً اجتماعيا، وختمت حديثها من الضروري تشجيع الطفل على تنظيم معسكره الصيفي والاستمتاع بأشهر الصيف الطويلة في أي نشاط يحبه.

انت الان تتصفح خبر بعنوان نصائح للأم.. كيف تخططين لإستغلال وقت طفلك في الإجازة الصيفية؟ ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق